لطيفة لبليح تحضر أشغال الدورة 48 للجمعية البرلمانية للفرنكفونية المنعقدة بتبليسي/ جورجيا

0 238

حضرت؛ عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، لطيفة لبليح؛ يوم الثلاثاء 4 يوليوز الجاري، أشغال اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية المنعقدة بمدينة تبليسي بجورجيا.

وخصص هذا الاجتماع لمناقشة ودراسة عدد من القضايا الهامة تضمنت المصادقة على تقرير اجتماع المكتب المنعقد ببابيتي يومي 30 و31 يناير 2023؛ وتقديم رئيس البرلمان الجورجي لفعاليات الدورة 48 للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية.

كما تم الاستماع الى عرض رئيس الجمعية البرلمانية للفرنكفونية حول أنشطة الجمعية برسم سنة 2023 والمصادقة على التقرير المالي المتعلق بمشروع ميزانية سنة 2023.

كما تناول هذا الاجتماع بالإضافة إلى برنامج التعاون البرلماني الدولي لنفس السنة في شقيه المتعلقين بالتوقعات والبرامج المتعدد الأطراف، الإطلاع على مشروع الإطار الاستراتيجي للجمعية للفترة ما بين 2023-2027.

ومن جهة أخرى، تداول المكتب المصادقة على تقرير المبادئ المشتركة في مجال مساعدة البرلمانات، وتقرير المتعلق بمكافحة تغير المناخ في المنطقة الفرنكوفونية، والاطلاع على تقارير اللجان الدائمة والشبكات البرلمانية، وتقارير المكلفين بمهام على المستوى الإقليمي.

ومن المرتقب أن يشارك وفد مجلس النواب في أشغال شبكة النساء البرلمانيات واجتماعات اللجان الدائمة والجلسة العامة 48 للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.