لطيفة لبليح تشارك في استعراض التجربة المغربية في مراقبة المالية العامة والحكامة المالية في الدورة 4 لـ “أفروباك”

0 190

تشارك، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ رئيسة لجنة مراقبة المالية العامة، لطيفة لبليح؛ في أشغال الدورة 4 للجمعية العامة للمنظمة الإفريقية للجان الحسابات العامة (أفروباك) والمنتدى التابع للمنظمة، والتي تنعقد في الفترة ما بين 31 أكتوبر و4 نونبر 2022 ب ليبيريا.

كما يضم هذا الوفد عن لجنة مراقبة المالية العامة، كلا من النائب عن حزب التجمع الوطني للأحرار حسن السعدي ونائب رئيسة لجنة مراقبة المالية العامة، عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية؛ ابراهيم أجنين.

إلى ذلك، تمحور جدول أعمال هذه الدورة حول مجموعة من المواضيع ذات الراهنية، أبرزها نجاعة الميزانية.

وبالمناسبة استعرضت السيدة لبليح التجربة المغربية في مجال مراقبة المالية العامة والحكامة المالية، والدور المهم التي تلعبه لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب كما أعربت عن أملها في أن يكون هذا الاجتماع فرصة لتبادل حقيقي للخبرات والممارسات الجيدة في مجال المالية العامة.

وتميزت فعاليات هذا الاجتماع بحضور رئيس دولة ليبيريا، جورج ويياه، الذي التقى بالوفد البرلماني المغربي وعبر لهم عن مدى تقديره لمتانة علاقات الصداقة التي تجمع بلاده بالمملكة المغربية، وأعن أمله في القيام بزيارة لبلادنا في القريب العاجل.

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمة الإفريقية للجان الحسابات العامة تأسست يوم 2 شتنبر 2013 بتنزانيا، وتتمثل أهدافها في تعزيز الرقابة البرلمانية والشفافية على المساءلة المالية في إفريقيا وتبادل الخبرات بين أعضائها؛ وكذا تطوير سبل التعاون بين أعضاء الأفروباك؛ والمؤسسات الأخرى مثل البرلمان الأفريقي والأفروساي.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.