لقاء الأمانة المحلية للبام بأكدال-الرياض…بنسعيد يجيب في حوار مفتوح مع الشباب على جميع التساؤلات حول القضايا التي تهم مستقبلهم السياسي

0 278

تحت إشراف الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة، نظمت الأمانة المحلية للبام بأكدال الرياض، مساء يوم السبت 30 مارس 2024، بالمكتبة الوطنية بالرباط، نقاشاً مفتوحاً مع عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة للبام ووزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد، حول كل القضايا التي تخص الشباب في جميع المجالات.

وافتتح اللقاء الذي حمل عنوان “السياسة والشباب”، بكلمة ترحيبية للأمينة الجهوية للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، السيدة سلمى بنزبير، بالشابات والشباب الحاضرين من تخصصات متنوعة، معتبرة اللقاء التواصلي مع عضو القيادة الجماعية سيكون غنيا بالمناقشة وتبادل الأفكار والاَراء، مقدمة لمحة عن المسار النضالي للوزير الشاب محمد المهدي بنسعيد الذي يعتبر قدوة للشباب لأنه دبر عدة محطات نضالية وسياسية بحنكة كبيرة.

وقدم رئيس لجنة السياسات العمومية بأكدال الرياض السيد عماد بلمير، كلمة باسم الأمانة المحلية أكدال الرياض، تطرق فيها للمنحى المختلف الذي يؤطر هذا اللقاء التواصلي المتميز حيث سيفتح نقاش بين الشباب والوزير حول القضايا التي تشغل الشباب في الوقت الراهن.

واعتبر بلمير أن حضور الوزير لهذا اللقاء الشبابي بامتياز له دلالة وأهمية كبرى بمدى اهتمام الوزير بقضايا الشباب التي تعتبر من أولوية الأولويات لديه كوزير وضمن المسؤوليات التي يتحملها حزبيا، مذكرا بالبرامج والمشاريع الموجهة للشباب التي أطلقتها الوزارة من بينها جواز الشباب وإحداث مدارس للبرمجة والتشفير المعلوماتي.

بداية وفي الشأن الحزبي، قدم السيد بنسعيد، نبذة عن الخطاب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة منذ 16 سنة والذي يؤكد في كل المحطات على ضرورة انخراط الشباب في السياسة، مذكراً بالصدمة التي عاشها المجتمع السياسي في انتخابات 2007، حيث كانت نسبة التصويت لا تتعدى 30 في المائة، وهنا كان التخوف من المستقبل السياسي للشباب.

وأوضح عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة أنه في هذا السياق تم تأسيس حزب الاصالة والمعاصرة؛ وأتاح الأخير الفرصة للشباب للانخراط في السياسة والتكوين داخل الأحزاب السياسية، والنتيجة اليوم جد إيجابية حيث قدم البام شبابا داخل الحكومة وأعطاهم فرصة لتحمل المسؤوليات؛ مذكرا بإسهامات الباميين في مختلف الاستحقاقات الانتخابية والمحطات التنظيمية، حيث أبان هؤلاء الشباب عن استيعابهم لكل تفاصيل المشروع السياسي والمجتمعي للبام.

بخصوص تحديد سن الشباب في 30 سنة، أوضح الوزير أن المجتمع الدولي حدد سن الشباب في 30 سنة، وأن المطالب والاحتياجات والإشكاليات لدى الشباب في سن 20 أو 30 سنة تختلف عن مطالب الشباب في سن الأربعين، مشيرا إلى أن المنظمة الشبابية هي مدرسة ستتيح للشباب التعلم والتكوين داخلها.

وأبرز الوزير أن حزب الأصالة والمعاصرة يفي بجميع الوعود التي قدمها للمغاربة وما لم يلتزم به سيتم تبريره، مشيرا إلى أن الرسالة التي يريد أن يوصلها البام هو أن العمل السياسي هو عمل مشترك وهو عمل للجميع.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.