لوميني: مجلس مدينة الرباط يصادق بالإجماع على النقط المدرجة في الدورة العادية لشهر فبراير  

0 276

عقد مجلس جماعة الرباط؛ أمس الثلاثاء 07 فبراير الجاري؛ الجلسة الأولى من دورته العادية (فبراير 2023).

وأشار نائب رئيسة مجلس المدينة عزيز لوميني؛ أنه تم بداية عرض التقرير الإخباري للجماعة، وكذلك عرض ملخص بشأن تقارير تتعلق بتدبير المقاطعات.

وانتقل بعدها المجلس إلى الدراسة والمصادقة على العديد من النقاط، ومن أهمها فتح حساب خصوصي “المحافظة على التأثيث الحضري لمدينة الرباط” مع برنامج إستعماله، وكذلك إلغاء وبرمجة اعتمادات مالية بميزانية التجهيز برسم سنة 2023.

وأضاف المتحدث ذاته أنه خلال الدورة؛ تم كذلك المصادقة على نزع الملكية من أجل المنفعة العامة بغرض توسيع المقبرة الكبرى لمدينة الرباط.

كما صادق المجلس على حل شركة المساهمة “المحطة الطرقية للمسافرين بالرباط الكائنة بالقامرة”، وكذلك على اتفاقية شراكة من أجل تسيير المستوصف الجهوي للحيوانات، مسترسلا أن جدول الأعمال تضمن كذلك الدراسة والمصادقة للانخراط من أجل التعاون والشراكة بين جماعة الرباط والبرلمان العالمي للعمداء ( GPM).

وجرت المصادقة كذلك على اتفاقيات شراكة وتعاون بين جماعة الرباط ومدن نور السلطان بكازاخستان، ومدينة فيينا بالنمسا، ومدينة ابوظبي الاماراتية، ومدينة دجيبوتي. حيث تمت المصادقة على هاته النقاط بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس.

وأبرز نائب رئيسة مجلس جماعة الرباط أن الدورة العادية عرفت المصادقة على تعديل المادتين 11 و 33 من النظام الداخلي للمجلس، مشددا على أن مختلف نقط جدول أعمال الدورة حظيت بنقاش مستفيض من طرف مختلف الأطياف السياسية المشكلة للمجلس، كما أن المكتب المسير تفاعل بكل إيجابية مع المقترحات التي تقدم بها الأعضاء، الأمر الذي أضفى على الدورة أجواء من الإيجابية والنقد البناء مما رفع من جودة القرارات التي صادق عليها المجلس.

وختم لوميني بأنه تم استئناف الدورة العادية بعد زوال نفس اليوم بجلسة ثانية مخصصة للأسئلة الكتابية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.