ليلى بنعلي تبسط مضامين “عرض المغرب” من أجل تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر

0 175

أكدت، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، أن المغرب يعتبر بشهادة الجميع من ضمن الدول التي تتوفر على أكثر الاستراتيجيات طموحا، فيما يتعلق بتطوير الطاقات المتجددة والتكنولوجيا الخضراء المبتكرة.

وأبرزت السيدة بنعلي، خلال مرورها ضيفة على النشرة الإخبارية لقناة “دوزيم”، عزم المملكة الاستثمار بشراكة مع القطاع الخاص بميزانية مهمة جدا وبشكل ثابت، من أجل بناء نموذج اجتماعي واقتصادي أقوى وتسريع “براديغم” الانتقال الطاقي، والتحضير لاقتصاد مستقبلي يعتمد على الهيدروجين الأخضر.

وقالت وزيرة الانتقال الطاقي إن “عرض المغرب” من أجل تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر، يأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية في هذا الموضوع خلال جلسة عمل بتاريخ 22 نونبر 2022، وكذا تماشيا مع البرنامج الاستثماري الضخم الذي قدمه المجمع الشريف للفوسفاط للاستثمار في الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر”، مضيفة أن هذا العرض يأتي كذلك تتويجا ل 15 سنة من التجربة المغربية في تطوير الطاقات المتجددة.

وأضافت المسؤولة الحكومية: “اشتغلنا بدقة على كل الآليات المصاحبة لهذا العرض، خصوصا ملاءمة الوعاء العقاري مع البنيات التحتية المخصصة لهذا المجال، بالإضافة إلى وضع الإطار التنظيمي والمؤسساتي المحفز والذي سيمكن من مواكبة هذا الاقتصاد الجديد، والحرص على أن يتماشى مع احتياجات المستثمرين، بهدف الرفع بالمملكة إلى مصاف فعل تنافسي في هذا القطاع ذي الآفاق الواعدة”. 

وشددت الوزيرة على أن “عرض المغرب” يقوم على مقاربة شاملة وعملية وشفافة، تمنح المستثمرين رؤية واضحة من أجل ضمان نجاح التنفيذ، مؤكدة أن هذا العرض سيعطي دفعة قوية للاستثمارات في الطاقات المتجددة، بهدف الانتقال نحو اقتصاد مستدام، والإسهام في الاستجابة المتزايدة على مصادر الطاقة المتجددة بالمغرب.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.