ليموري يتفقد سير أشغال مشروع تهيئة وتأهيل موقع طبيعي يهدف لتعزيز جاذبية مدينة طنجة سياحيا

0 296

قام؛ رئيس مجلس جماعة طنجة؛ منير ليموري؛ يوم السبت 07 أكتوبر الجاري؛ بزيارة ميدانية إلى موقع أشغال مشروع تهيئة وتأهيل بحيرة الرهراه الذي أعلن عن انطلاقه قبل أربعة أشهر.

وتسعى جماعة طنجة، من خلال هذا المشروع الذي رُصدت له اعتمادات بقيمة 9.4 ملايين درهم، إلى الإسهام في المحافظة على التراث الطبيعي لهذه المنطقة وتأهيلها كمعلم سياحي من شأنه تعزيز مؤهلات مدينة طنجة.

وأبرز السيد ليموري؛ في تصريح للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma؛ أن أشغال هذا المشروع تسير بوتيرة تعد بالانتهاء منها في الآجال التي تم تحديدها؛ والتي تراعي ائتلاف موسم التساقطات.

وأكد رئيس المجلس الجماعي لطنجة؛ على الأهمية التي يكتسيها هذا المشروع باعتباره فضاء طبيعيا يشكل جزءا من النسيج الحضري لمدينة طنجة، بالإضافة إلى تثمينه وحمايته ليكون بمثابة متنفسا جديدا للساكنة.

وبحسب السيد ليموري؛ فإن هذا المشروع يندرج في إطار المقاربة التي تنهجها جماعة طنجة لحماية الرأسمال البيئي للمدينة، مضيفا أن من شأن هذا المشروع أن يضيفي قيمة جمالية وسياحية مهمة ستعود بالنفع على جودة حياة الساكنة المحلية.

هذا؛ ويمتد هذا الفضاء على مساحة 4,5 هكتارات بما في ذلك البحيرة الطبيعية، ويشمل المشروع عمليات تهييئ المنطقة الخضراء، وإحداث فضاء الألعاب الخاص بالأطفال، بالإضافة إلى أشغال التأثيث الحضري وتهيئة الممرات، إلى جانب إحداث نافورة داخل البحيرة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.