ليموري يجدد التأكيد على تماسك التحالف المسير ويبرز الحصيلة الإيجابية لمجلس جماعة طنجة

0 224

جدد رئيس مجلس جماعة طنجة؛ السيد منير ليموري؛ اليوم الأربعاء 8 فبراير الجاري؛ على تماسك وانسجام التحالف المسير للمجلس؛ بغض النظر عن المواقف التي تكتسي طابعا شخصيا.

وأبرز السيد ليموري؛ الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية غداة أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي؛ أن التماسك بين مكونات التحالف المسير؛ تؤكده الأجواء الإيجابية التي مرت فيها أشغال هذه الدورة؛ والتي توجت بالمصادقة بإجماع الحاضرين على كافة نقاط جدول الأعمال.

ونفى رئيس المجلس الجماعي؛ جملة وتفصيلا؛ ما يتردد في بعض الأوساط السياسية والإعلامية؛ حول الانفرادية في التسيير؛ مذكرا بأن جميع النواب يتوفرون على الصلاحيات المخولة عبر التفويضات التي تم التوافق عليها من طرف جميع مكونات الأغلبية.

ومن جهة أخرى؛ أبرز ليموري؛ أن حصيلة السنة الأولى من الولاية الانتدابية للمجلس الحالي؛ كانت إيجابية ومهمة؛ وهو ما تعززه مختلف المؤشرات المرتبطة بعمل المجلس؛ وعلى رأسها ما تحقق على مستوى المداخيل الذاتية التي تزايدت قيمتها بـ21 بالمائة خلال سنة 2022.

واعتبر المتحدث؛ أن تحقيق هذا المعدل بالنسبة لمدينة من حجم طنجة؛ يشكل مؤشرا استثنائيا على مستوى مؤشرات التسيير.

وأشار المسؤول الجماعي ذاته؛ إلى أن مجموعة من المشاريع المختلفة؛ توجد قيد الدراسة من طرف المجلس؛ وسيتم خلال الأسابيع المقبلة الحسم في عدد منها؛ على غرار مشروع “التليفريك” ومرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات.

وفي نفس السياق؛ كشف رئيس مجلس جماعة طنجة؛ عن أطلاق حملة “زيرو حفرة” لمعالجة الاختلالات التي تعرفها عدد من شوارع المدينة من خلال تشكيل لجنة يعهد إليها بالاشتغال بهدف إصلاح 30 حفرة يوميا ؛ في أفق إعداد صفقة لصيانة الطرق بشكل مستمر.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.