ليموري يقدم صورة إيجابية للتسيير الجماعي بطنجة

0 186

قدم رئيس مجلس جماعة طنجة، منير ليموري، صورة إيجابية لأداء المجلس الجماعي الحالي، من حيث الإنجازات النوعية التي تحققت خلال السنتين ونصف من الولاية الجارية.

وأبرز السيد ليموري، الذي كان يتحدث خلال فعاليات النسخة الثانية للنشاط الرمضاني: لقاء وحوار مع المنتخبين، المنظم يوم السبت 30 مارس الجاري؛ من طرف الأمانة الإقليمية للحزب تحت إشراف الأمانة الجهوية للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ أن الميزانية الجماعية انتقلت من 800 مليون درهم إلى ما يناهز مليار درهم.

وأضاف رئيس المجلس، أن المداخيل الذاتية للجماعة، حققت هي الأخرى تطورا مهما، تجلى في تجاوز التوقعات المسطرة بأزيد من 100 بالمائة.

وأشار السيد ليموري، أن المجلس الجماعي يتدارس تطلاق مشاريع جديدة من أجل تعزيز الانجازات المحققة في هذا الجانب.

واستعرض المسؤول الجماعي، جملة من الإنجازات التي تم تحقيقها في عهد المجلس الحالي، حيث نجحت الجماعة في تسوية ديونها المتراكمة التي بلغت 40 مليار كمستحقات التدبير المفوض لقطاع الإنارة العمومية.

وفي المجال الثقافي، تحدث السيد ليموري، عن الحضور الوازن للجماعة في هذا المجال، من حيث إخراج فعاليات فنية وثقافية إلى حيز الوجود والمشاركة الفعالة في تظاهرات عالمية نوعية.

وفيما يتعلق بالمجال البيئي وتحسين جاذبية الفضاء العمومي، أشار ليموري الى أن الجماعة تشتغل على مشروع تأهيل وتهيئة منتزه مديونة ومنتزه بحيرة الرهراه.

أما في مجال النقل الحضري، فأشار المتحدث الى الاشتغال على إعداد دفتر تحملات جديد لتدبير مرفق النقل الحضري وفق تطلعات ساكنة المدينة، لافتا إلى أن بنية النقل الحضري ستتعزز خلال السنوات القادمة بمشروع التيلفريك.

وتطرق السيد ليموري كذلك، إلى تكريس الجماعة لخيار الديمقراطية التشاركية مع فعاليات المجتمع المدني.

وأبرز في نفس الإطار العناية الكبيرة، التي توليها الجماعة لقطاع الرياضة، حيث تم تخصيص حصص مالية مهمة لهذا القطاع، موضحا أن جماعة طنجة هي المتميزة ترابيا في تخصيص هذا المبلغ المهم لدعم الجمعيات والانشطة الرياضية.

وخلص المسؤول الجماعي، إلى أن هذه الانجازات والمبادرات التي تم تحقيقها، تندرج جميعها في إطار برنامج عمل طموح سيتم تحيينه خلال الستة أشهر المقبلة من اجل الاستجابة أكثر لتطلعات ساكنة طنجة والتحديات التي سيطرحها التطور المتواصل للمدينة المقبلة على استضافة تظاهرات عالمية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.