مؤتمر الأطراف 27/ مصر .. الغلبزوري يحضر لقاء عمل بين مجلس جهة طنجة والائتلاف الإفريقي من أجل عدالة المناخ

0 240

حضر؛ النائب الأول لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري؛ أمس الأربعاء 17 نونبر الجاري؛ بجناح المغرب بمؤتمر الأطراف 27 المنعقد بشرم الشيخ بمصر؛ لقاء عمل جمع بين مجلس الجهة والائتلاف الإفريقي من أجل عدالة المناخ PACJA.

اللقاء الذي ترأسه السيد عمر مورو رئيس مجلس الجهة؛ شكل مناسبة لتأكيد المنهاج التشاركي في عمل المؤسسات المغربية وانفتاحها الدائم على المنظمات المدنية، لاسيما في مجال المناخ.

وقد أعرب قادة المجتمع المدني الإفريقي عن تثمينهم للمجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية في مجال العمل المناخي، كما عبروا عن دعمهم وانخراطهم في العمل من أجل إنجاح الدورة المقبلة للميدكوب بطنجة.

اللقاء حضره أيضا أطر عن مجلس الجهة؛ إلى جانب الكاتب العام لوزارة التنمية المستدامة والانتقال الطاقي، وئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، وممثلين عن هيئات وطنية أخرى.

وحضره من جانب الائتلاف كل من رئيس لجنة العلاقات بالائتلاف؛ أوغوستين جامنشي؛ والمدير التنفيذي للائتلاف؛ ميثيكا مويندا والذي يعتبر من بين 100 شخصية نافذة بالعالم مؤثرة في قضايا التغيرات المناخية.

كما حضر اللقاء اللقاء ممثلو بعض فروع الائتلاف في كل من كينيا وإثيوبيا؛ مالي؛ السينغال، بوركينا فاسو والكاميرون؛ والمغرب.

الائتلاف -للإشارة- يضم فروعا في أكثر من 45 دولة بافريقيا، ويعتبر أكبر تجمع مدني للمناخ بافريقيا، والممثل المعتمد لدى المنظمات والهيئات الافريقية: الاتحاد الافريقي والبرلمان الإفريقي وبنك التنمية الإفريقي وأيضا اللجنة الاقتصادية الإفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.