مؤتمر “ميدكوب” .. الغلبزوري يواكب افتتاح “منتدى العمل المناخي 2023” المنظم من طرف جامعة عبد المالك السعدي

0 153

نظمت جامعة عبد المالك السعدي؛ يوم الأربعاء 21 يونيو 2023؛ فعاليات “منتدى العمل المناخي 2023 لجامعة عبد المالك السعدي”؛ وذلك بفضاء المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة.

وتميزت أشغال المنتدى بحضور؛ نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري؛ ورئيس جامعة عبد المالك السعدي؛ السيد بوشتى المومني؛ ورئيس الجمعية المغربية للبيئة المستدامة؛ السيد لطفي الشرايبي؛ إلى جانب مدراء وعمداء المؤسسات الجامعية وممثلين عن المجتمع المدني.

ويندرج تنظيم هذا المنتدى، في إطار فعاليات المؤتمر المتوسطي حول المناخ “ميد كوب”؛ الذي ينظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة دار المناخ؛ يومي 22 و23 يونيو الجاري.

ويهدف المنتدى؛ إلى خلق فضاء لتقاسم ومناقشة مجموعة من المبادرات المناخية التي تم تطويرها داخل رحاب جامعة عبد المالك السعدي.

وركز المشاركون على المبادرات المتخذة برحاب الجامعة، لاسيما ما يخص البحث العلمي التطبيقي والابتكار، وذلك بتعاون مع مجموعة من الشركاء الوطنيين والدوليين.

وتميزت فعاليات “منتدى العمل المناخي 2023 لجامعة عبد المالك السعدي” بتنظيم ورشات تفاعلية، تمحورت حول “فضاء البحث العلمي والابتكار”، و”فضاء الابتكار والمقاولات الخضراء”، و”فضاء المسؤولية المجتمعية الجامعية وأهداف التنمية المستدامة”، و”فضاء التشبيك والتعاون”.

كما تم أيضا تنظيم مائدتين مستديرتين حول “المسؤولية المجتمعية للجامعة في خدمة العمل المناخي: تحدي المركب الجامعي الأخضر” و “البحث العلمي والابتكار من أجل العمل المناخي: أية نماذج ناجعة للتعاون الجامعي المتوسطي؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.