مباحثات بالعرائش تتوخى تعزيز بنيات الصناعة التقليدية بالإقليم

0 294

عقدت؛ فعاليات مؤسساتية واقتصادية ومهنية؛ مؤخرا؛ اجتماعا بمدينة العرائش؛ خصص لبحث سبل تعزيز بنيات الصناعة التقليدية بالإقليم.

الاجتماع المنعقد بمدينة العرائش برئاسة عامل الإقليم؛ بحضور رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد أحمد بكور؛ خصص لتدارس واقع البنيات التحتية للصناعة التقليدية على مستوى إقليم العرائش، والحلول الممكنة لتعزيز بنيات قطاع الصناعة التقليدية في مختلف مناطق الإقليم من ضمنها القروية.

كما تطرق المشاركون في الاجتماع، الذي حضره المدير الإقليمي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وعدد من رؤساء مجالس بإقليم العرائش، لوضعية كل من مجمع الصناعة التقليدية بالعرائش، ودار الصانعة بجماعة بني كرفط، ومركز الزرابي سابقا بالعرائش، ومجمع الصناعة التقليدية بالقصر الكبير، وقرية الصانع التقليدي بالقصر الكبير ودار الدباغ بالقصر الكبير.

وتداول المشاركون في الاجتماع في السبل والوسائل المادية والإجرائية؛ لتأهيل والنهوض بهذه البنيات تجاوبا مع الحاجيات الاقتصادية وتطلعات المهنيين.

وشكل الاجتماع مناسبة للتأكيد أيضا على الدور الذي يمكن أن يضطلع به قطاع الصناعة التقليدية في الحفاظ على الموروث التاريخي والإرث الحضاري للمنطقة العريقة، وأهمية القطاع في دعم انخراط الصناعة التقليدية في الدينامية الاقتصادية والتنموية العامة التي تعرفها جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.