مجلس إقليم وزان يصادق على اتفاقية لتزويد الجماعات الترابية بالماء الشروب

0 695

صادق مجلس إقليم وزان، المنعقد برئاسة السيد عبد الرحمان الكوشي؛ في إطار دورته العادية لشهر شتنبر، على اتفاقيتي شراكة لتزويد الجماعات الترابية القروية بالماء الصالح للشرب.

وفي هذا الإطار؛ صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- وعدد من الجماعات الترابية بالإقليم لتوسعة شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب بدواوير الإقليم.

وتهم هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار تنفيذ برنامج التنمية الإقليمي، جماعات مقريصات وزومي وقلعة بوقرة وعين بيضاء وبني كلة ولمجاعرة وونانة وتروال وسيدي بوصبر، حيث سيتم في إطارها (الاتفاقية) تمويل وإنجاز أشغال توسعة شبكات الماء الصالح للشرب بالدواوير المستهدفة.

وفي السياق نفسه، تدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة مع وكالتي الحوض المائي سبو واللوكوس وجماعات ترابية بالإقليم لإنجاز أثقاب مائية استغلالية وتجهيزها لفائدة سكان عدد من القرى الواقعة بجماعات عين بيضاء وابريكشة وأسجن وبني كلة وونانة وتروال وسيدي بوصبر ومصمودة.

وعلى مستوى تعزيز شبكة البنية التحتية الطرقية والمسالك القروية، وافق أعضاء المجلس الإقليمي على اتفاقية شراكة مع جماعة لمجاعرة لتهيئة عدة مسالك وفك العزلة عن عدد من قرى الجماعة.

على صعيد آخر، تم تأجيل الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024، وكذا برمجة الفائض التقديري برسم السنة المالية 2024.

وبالإضافة إلى أعضاء المجلس الإقليمي لوزان، حضر أشغال الدورة مسؤولون بالمديرية الجهوية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء ووكالة الحوض المائي اللوكوس.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.