مجلس المستشارين.. الوزير عبد اللطيف الميراوي يشارك في مناقشة وتقييم السياسات العمومية حول التعليم و التكوين ورهانات الإصلاح

0 307

شارك، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي يوم الثلاثاء 02 ماي 2023 ، في أشغال المناقشة العامة للمجموعة الموضوعاتية المكلفة بمناقشة وتقييم السياسات العمومية حول التعليم والتكوين ورهانات الإصلاح بمجلس المستشارين.

وفي معرض جوابه على مداخلات الفرق والمجموعات البرلمانية، أكد ميراوي على أهمية مواكبة المنظومة للتحولات العالمية الكبرى.

كما شدد وزير التعليم العالي على أن النموذج الجديد للجامعة المغربية الذي تتم بلورته، يصبو إلى إرساء أسس عدالة مجالية فعلية ترتكز على رؤية واضحة تأخذ بعين الاعتبار التطورات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تشهدها مختلف الجهات والأقاليم، من خلال توفير تكوين ملائم لتأهيل العنصر البشري وإعداد أجيال ذات كفاءة عالية قادرة على رفع التحديات الحالية والمستقبلية، ولها القدرة على تقديم حلول ذكية ومبتكرة بما من شأنه ضمان إسهامها في الدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلادنا، باعتبار العنصر البشري هو الركيزة الأساسية ورهان كل إصلاح.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي أن الدخول الجامعي المقبل سيعرف برمجة وعروض تكوينات جديدة تهم سلك الإجازة في مرحلة أولى، في انتظار تعميم الإصلاح البداغوجي على باقي الأسلاك.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.