مجلس جماعة أزيلال يصوت بالإجماع على تأهيل مجمع الصناعة التقليدية والحي التجاري

0 255

عقد مجلس جماعة أزيلال برئاسة بدر الدين فوزي ناجح، يوم الجمعة 7 يوليوز 2023، دورته الإستثنائية خصصت لتدارس مجموعة من المشاريع المهمة، منها مشاريع واتفاقيات شراكة في مجالات  الصحة والصناعة التقليدية بالدرجة الأولى ودار الثقافة، وذلك في إطار المجهودات المتواصلة التي يقوم بها المجلس بالتنسيق مع الشركاء لتنزيل مجمل المشاريع المدرجة.

وناقش أعضاء المجلس 07 نقط تتضمن مشاريع تمت المصادقة عليها من طرف الحضور. وتهم الموافقة على تخصيص أرض بالقرية الرياضية لبناء مركز الإستقبال، والمصادقة على إتفاقية شراكة لإحداث وتجهيز وتدبير معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي، والمصادقة على إتفاقية لإحداث ملحقة المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة، والموافقة على بيع المحجوزات المتواجدة بالمحجز الجماعي عن طريق السمسرة العمومية، وكذلك الموافقة على هدم مرافق صحية غير مستعملة وآيلة للسقوط بالحي التجاري لبناء مركز صحي حضري جديد من المستوى الأول.

كما تمت المصادقة على إتفاقية شراكة من أجل تأهيل مجمع الصناعة التقليدية، والمصادقة على إتفاقية شراكة من أجل تأهيل الحي التجاري.

وخلال المناقشة، قدم رئيس المجلس الجماعي، عرضا مفصلا حول المشاريع المهمة المدرجة والتي ستعطي نظرة شمولية للمدينة  اجتماعيا واقتصاديا ورؤيا سياحية “ثلاثية الأبعاد”: البعد التنموي والإجتماعي والثقافي.

وأضاف رئيس المجلس أن هذه المشاريع تعتبر إسهاما في تأهيل البنية التحتية بتراب المقاطعة من أجل النهوض بمدينة عصرية متفتحة، مضيفا أن معظم الإتفاقيات المتعددة التي تمت المصادقة عليها تهدف إلى تحسين الإطار المعيشي للساكنة، من خلال انتهاج شراكة فعالة مع مجموعة من الشركاء الإستراتيجيين.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.