مجلس جماعة أولماس يصادق بالإجماع على إحداث مؤسسة “زمور زيان” للتضامن والتعاون بين الجماعات 

0 259

صادق، المجلس الجماعي لأولماس (إقليم الخميسات) برئاسة محمد أشرورو، على النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير في جلسة فريدة، بحضور ممثل السلطة، ومستشارات ومستشاري المجلس.

وتضمن، جدول أعمال الدورة نقط مهمة من بينها، المصادقة على اتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات تسمى “مؤسسة زمور زيان للتضامن”؛ لتدبير المرافق التالية: صيانة الطرق العمومية الجماعية تطهير السائل والصلب ومحطات معالجة المياه العادمة، وإحداث مناطق الأنشطة الاقتصادية والصناعية وتدبيرها.

وتمت المصادقة على اتفاقية شراكة خاصة بإنجاز إقامة جامعية بكل من القنيطرة وإحدى عمالات جهة الرباط سلا القنيطرة، وكذلك المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتهيئة مسالك وطرق تربط بين مجموعة من الجماعات تابعة لدائرة أولماس.

كما تمت الموافقة على اتفاقية شراكة مع القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات تتعلق باقتناء معدات لفائدة سرية الدرك الملكي بأولماس، وعلى طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل الإسهام في تمويل عدد من المشاريع، وطلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي بمنطقة “تيفوغالين” من أجل وضع خلايا النحل، وكذلك المصادقة على مجموعة من اتفاقيات إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جماعة أولماس وعدد من الجمعيات تهم تدبير مرفق تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بمجموعة من المناطق.

في ذات السياق، وافق المجلس على تعديل القرار الجبائي الجماعي، وتدارس تعديل بعض فصول الميزانية من أجل إحداث حسابات خصوصية بالميزانية، وصادق على الثمن التقديري للبقع الأرضية المجهزة بكل من حي البام بأولماس وتجزئة الألفة بتارميلات، إضافة الموافقة على برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2022.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.