مجلس جماعة أيت تكلا يعقد دورته الإستثنائية ويصادق على جميع النقاط المدرجة 

0 170

عقد المجلس الجماعي لأيت تكلا، دورة استثنائية، تدارس خلالها وصادق على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وترأس أشغال الدورة خالد الجليدي رئيس مجلس الجماعة، بحضور ممثل السلطة، وأعضاء المجلس الجماعي  والكاتب العام للجماعة، ورؤساء أقسام الجماعة. 

وهكذا، صادق المجلس على النقطة المتعلقة بإلغاء المقرر 07 المؤرخ في ماي 2023 المتعلق بالدراسة والمصادقة على اقتناء وعاء عقاري تابع للجماعة السلالية تناغملت المتواجد ب “اسكا”  لإنشاء مشروع مركز التخييم.

وصادق على النقطة المتعلقة برفع ملتمس إلى المديرية الإقليمية للمياه والغابات قصد تفويت الوعاء العقاري ” اسكا ” للجماعة من أجل إنجاز مشروع التخييم،

وتتعلق النقطة الثالثة التي تداولها آلمجلس بالمصادقة على برمجة الاعتمادات التكميلية المتوصل بها من منتوج الضريبة على القيمة المضافة المخصصة لتجاوز العجز المسجل في مصاريف الجزء الاول من ميزانية  سنة 2023.               

أما بخصوص التحويلات، فتمت المصادقة على تحويل اعتمادات داخل الجزء الاول من الميزانية، تحويل اعتمادات داخل الجزء الثاني من الميزانية، وكذا الدراسة والمصادقة على تحسين الهيكل التنظيمي للجماعة

وتتعلق النقطة السابعة التي تداولها المجلس بالدراسة والمصادقة على  رفع ملتمس لوزارة التجهيز والنقل قصد وضع التشوير الطرقي للتعريف بالمؤهلات السياحية للجماعة.

إثر ذلك، انتقل المجلس إلى توزيع الدعم على الجمعيات النشيطة بالنفوذ الترابي للجماعة، ووافق المجلس كذلك على الاستعداد لتنظيم الموسم السنوي لايت تكلا بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني.

وصادق كذلك على تنظيم السير والجولات بتراب الجماعة. كما تمت المصادقة بالإجماع على تحويل سيارة الإسعاف إلى سيارة نقل الأموات.

وأكد الجليدي في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدورة تطرح مجموعة من القضايا التنموية المندرجة في صلب انشغالات مجلس الجماعة، والتي يهدف من خلال معالجتها وتناولها بالدراسة والمصادقة، إلى توفير بيئة عامة مساعدة على تنفيذ البرامج الإقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وفق مبادئ الحكامة الترابية، فضلا على إعطاء دفعة قوية لمسار التنمية بالجماعة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.