مجلس جماعة الرباط يصادق على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير  

0 271

عقد مجلس مدينة الرباط  الجلسة الأولى من دورته العادية، يوم الخميس فاتح فبراير 2024، برئاسة عزيز لميني، النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة الرباط، وبحضور السيدة الباشا والسادة أعضاء المكتب المستشارين بمجلس الجماعة.

وفي بداية الدورة تم توزيع التقرير الاخباري لرئاسة المجلس على المستشارين، وانتقل بعدها المجلس إلى الدراسة والمصادقة على العديد من النقاط، ومن أهمها الدراسة والموافقة على دعم جماعة الرباط لملف الترشيح المشترك للمغرب، إسبانيا والبرتغال لاحتضان بطولة كأس العالم 2030 المنظم من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وخلال الدورة تمت المصادقة على التدبير المفوض لمرفق الإنارة العمومية بمدينة الرباط، وعلى مشروع الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة الخاصة لتعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة الرباط سلا القنيطرة.

كما تدارس المجلس وصادق على الملحق رقم 3 المتعلق باتفاقية تدبير وصيانة منتزه الحسن الثاني، وكذلك على الملحق التعديلي لاتفاقية شراكة رقم 9/2018 من أجل بناء وتجهيز المركز الاجتماعي متعدد التخصصات للأطفال المحرومين من الأسرة.

كما تضمن جدول الأعمال الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2023، وعلى تعديل المقرر عدد 19 المتخذ خلال دورة أكتوبر 2023 والمتعلق بالدراسة والمصادقة على فتح حساب خصوصي متعلق باتفاقية شراكة مع دجيبوتي وبرنامج استعماله.

كما تمت المصادقة على اتفاقيات شراكة بين جماعة الرباط ومجالس المقاطعات وشركة الرباط للتنشيط والتنمية من أجل إنعاش الرياضة بتراب المقاطعات.

واستأنفت الدورة العادية بعد زوال نفس اليوم بجلسة ثانية مخصصة للأسئلة الكتابية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.