مجلس جماعة الساحل يصادق على مقررات واتفاقيات لتحفيز التنمية المحلية

0 682

صادقَ؛ مجلس جماعة الساحل؛ المنعقد يوم الأربعاء 03 ماي الجاري في إطار دورته العادية لشهر ماي 2023؛ برئاسة السيد محمد حماني؛ على اتفاقيات شراكة وتعاون لتحفيز التنمية المحلية.

وانكب المجلس الجماعي خلال الجلسة العمومية التي حضرها ممثل السلطة المحلية؛ على دراسة 6 نقاط مدرجة في جدول أعمال الدورة.

وفي هذا الاطار؛ ناقش المجلس وصادق على تحيين دفتر التحملات الخاص بكراء المحلات التجارية بالسوق الأسبوعي الجديد؛ ومشروع قرار متعلق بشغل الأملاك الجماعية العامة بمنقولات وعقارات ترتبط بممارسة أعمال تجارية أو صناعية أو مهنية وبنصب اللوحات الإشهارية.

وفي مجال تعزيز الخدمات الاجتماعية؛ صادق المجلس على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة الساحل والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش وجمعية اعزيزي للنقل المدرسي العمومي؛ بهدف تدبير الماء الصالح للشرب والمحافظة على البيئة.

كما تمت المصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الجماعة والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش وجمعية الريحيين للتنمية والتضامن وتدبير الماء.

المجلس صادق أيضا؛ على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الساحل، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش وجمعية الدشيار للتنمية والثقافة وتدبير الماء؛ من أجل تزويد دواري الدشيار و مزكالف بالماء الصالح للشرب.

كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش وجمعية العطاء الثقافية والاجتماعية والرياضية؛ من أجل تزويد الكعادي والعديين بالماء الشروب.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.