مجلس جماعة الفنيدق يصادق على برمجة الفائض الحقيقي عن السنة المالية 2023؛ ويتدارس الاستعدادات الخاصة بالموسم الصيفي 2024

0 115

عقد؛ مجلس جماعة الفنيدق؛ برئاسة رضوان النجمي؛ دورته العادية لشهر ماي 2024؛ بحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس؛ وممثلة السلطة المحلية.

وافتتحت أشغال الدورة بتلاوة تقرير عن أنشطة رئيس المجلس خلال الفترة ما بين الدورتين. لينتقل أعضاء المجلس لمناقشة النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وفي هذا الإطار؛ تمت المصادقة بالأغلبية المطلقة على برمجة الفائض الحقيقي عن السنة المالية 2023؛ وعلى تحويل بعض اعتمادات ميزانيتي التسيير والتجهيز.

كما صادق المجلس على دفتر تحملات منح الاستغلال المؤقت لاستغلال مواقف السيارات بالجماعة.

المجلس أجل باقي النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة والمتعلقة بالشروع في استغلال المحطة الطرقية الجديدة بحي حيضرة؛ من أجل تعميق الدراسة فيما يتعلق مختلف الجوانب المتعلقة بطريقة تدبير هذا المرفق الجماعي من خلال إحداث شركة للتنمية المحلية، أو عن طريق اعتماد طريقة منح الاستغلال المؤقت.

كما تم تأجيل المصادقة على النقطة المتعلقة باتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخصوص تسيير المسبح الأولمبي، وذلك بعدما تم إسناد تسييره إلى الشركة الوطنية لإنجاز و تدبير المنشآت الرياضية Sonarges.

وشهدت الدورة تقديم عرض من طرف رئيس قسم الأشغال حول استعداد جماعة الفنيدق للموسم الصيفي 2024، من حيث تعبئة الإمكانات على مستوى جمع النفايات وتقوية الإنارة العمومية ومحاربة البعوض والجرذان، والتشوير العمومي والأفقي. وتعمل الجماعة في هذا السياق من أجل التعبئة شاملة ليمر الموسم الصيفي في أفضل الظروف.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.