مجلس جماعة بيوكرى يتبنى الملاحظات والتعرضات المتعلقة بمشروع تصميم التهيئة 

0 426

عقد المجلس الجماعي بيوكرى يوم الخميس 21 دجنبر 2023 برئاسة الحسين الفاريسي، الدورة الإستثنائية في جلسة فريدة.

وتم التداول حول الملاحظات المدلى بها في مشروع تصميم التهيئة الخاص بالمدينة، بحضور ممثل السلطة المحلية، مدير المصالح، أعضاء المجلس، الموظفين المعنيين و ممثلي الوكالة الحضرية.

ووافق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين على تبني جميع ملاحظات وتعرضات العموم مع آراء وملاحظات أعضاء المجلس الجماعي، وكذا تقرير لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، حول مشروع تصميم التهيئة لمدينة بيوكرى، طبقاً لمقتضيات المادة 92 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14 في أفق دراستها في لجن تقنية مشتركة.

وكان قد تم إيداع بمقر الجماعة مشروع تصميم التهيئة خلال الفترة الممتدة من 08 نونبر 2023 إلى 11 دجنبر 2023، وذلك لتمكين العموم من إدراج ملاحظاتهم بالسجل الموضوع لهذا الغرض. ومكنت هذه العملية عموم المواطنين من إدراج ملاحظاتهم ،حيث وفّر بمقتضاه رئيس المجلس الجماعي، فريقاً تقنياً من موظفي الجماعة لحسن استقبال ومواكبة المرتفقين، ومكاتب متعدّدة لتقديم الاستشارات والمعلومات وتسجيل الملاحظات.

ويأتي هذا التصميم، الذي قامت الوكالة الحضرية بإنجازه، في إطار المجهودات المبذولة لتغطية المنطقة بجيل جديد من وثائق التعمير، إذ يغطي مشروع هذا التصميم جل تراب جماعة بيوكرى بالإضافة إلى الدواوير المحيطة بها والتابعة للنفوذ الترابي لجماعة وادي الصفاء على مساحة إجمالية تقدر ب: 2270 هكتارا.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.