مجلس جماعة تازة يصادق بالإجماع على اتفاقيات أوراش توفر أزيد من 324 فرصة شغل مؤقتة

0 457

برئاسة عبد الواحد المسعودي رئيس مجلس جماعة تازة، وبحضور أعضاء المجلس، باشا مدينة تازة، والمدير العام للمصالح بالجماعة، ورؤساء الاقسام والمصالح بها، وممثلو بعض المصالح الخارجية المعنية، عقد مجلس جماعة تازة، دورته الإستثنائية.

وخصصت الدورة للدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة وجمعية العزم والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-؛ لإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بإحداث جداريات بواجهات ملائمة للرسم بمختلف الوحدات الإدارية بمدينة تازة.

كما تدارس المجتمعون وصادقوا على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- والجمعية التازية للتراث والفنون الثقافية -تازة؛ لإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بتنقية المآثر التاريخية وصباغة جدران المدينة العتيقة بمدينة تازة.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة والمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه والغابات بتازة وجمعية السلام للتنمية تازة؛ لإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بتهيئة المجال والأشغال العامة وتنقية جنبات غابة بوكربة من الأعشاب والشجيرات اليابسة.

المجلس تدارس وصادق على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب – والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة وجمعية تفعيل المبادرات بتازة؛ لإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بالتنشيط الثقافي والرياضي والتأطير التربوي بمدينة تازة ، وتنظيم حملات تحسيسية لتوعية المرأة والطفل والفئات الخاصة.

المجلس صادق على جميع النقط السالفة الذكر بالاجماع.

وللإشارة فبرنامج أوراش يهدف إلى الإسهام في الإدماج الإقتصادي للشباب والإستجابة لحاجيات المواطنات والمواطنين، وإنجاز أشغال وأنشطة مؤقتة تدخل في إطار المنفعة العامة، إضافة لإدماج الفئات المستهدفة في إطار عقود عمل محددة المدة.

ويتوقع من الأوراش الأربعة المصادق عليها من طرف مجلس جماعة تازة توفير فرص شغل مؤقتة لفائدة 324 مستفيدة ومستفيد داخل مجال تراب الجماعة، والذين سيستفيدون من دخل شهري لا يقل عن الحد الأدنى للأجر، وتغطية صحية وتأطير داخل الورش بهدف تطوير مهارات وكفاءات المستفيدين؛ إضافة لتعزيز التكوين الهادف لتحسين قابلية التشغيل، وتسليم وثيقة من المشغل عند نهاية الورش لتعزيز حظوظ المستفيد في أنشطة مماثلة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.