مجلس جماعة تمزكانة يصادق بالإجماع على مشاريع اجتماعية ورياضية وسياحية وطرقية

0 545

عقد المجلس الجماعي لجماعة تمزكانة (إقليم تاونات)؛ يوم الخميس 05 أكتوبر 2023 دورته العادية لشهر أكتوبر، برئاسة الدكتور محمد الحجيرة رئيس المجلس، وبحضور جميع أعضاء المجلس، بالإضافة إلى ممثلي السلطات المحلية.

في بداية الجلسة، تمت تلاوة الفاتحة ترحما على شهداء الزلزال الذي هز بعض أقاليم المملكة المغربية؛ مع الإشادة بالمبادرات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس لمواجهة آثار هذه الفاجعة، والتنويه بكل المؤسسات الدستورية والعسكرية والأمنية والإدارية والمنتخبين والمجتمع المدني للحد من آثار ومخلفات الزلزال، والتنويه بتضامن كل المغاربة داخل وخارج المغرب، مع شكر كل الدول الشقيقة والصديقة التي ساعدت المغرب وعبرت عن تضامنها مع بلادنا.

كما عبر رئيس المجلس عن ارتياحه لروح التعاون والالتزام والمسؤولية التي تجسدت في جميع مكونات المجلس. وأكد على أهمية تحقيق أهداف المجلس من خلال تظافر جهود جميع أعضائه.

كما استحضر الحجيرة المنجزات التي تحققت خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين، في مجال الماء الصالح للشرب وتوسيع شبكة الكهرباء والصحة والتأهيل الحضري.

بعد ذلك، تمت مناقشة ودراسة جدول الأعمال الذي تضمن 14 نقطة، وهي:

1- مشروع الميزانية لسنة 2024.
2- اتفاقية شراكة بين الجماعة والمديرية الاقليمية للتجهيز والماء بتاونات وعمالة تاونات من أجل إتمام إصلاح وتقوية الطريق الجماعية الرابطة بين الطريق الاقليمية رقم 5312 والطريق الجهوية رقم 509 باب اجباح.
3- طلب توسيع الربط الفردي بالماء الصالح للشرب بمركز الجماعة وباقي الدواوير.
4- طلب إضافة محولات كهربائية بدواوير الجماعة.
5- طلب تعيين طبيب بالمركز الصحي الجماعي لتمزكانة.
6- طلب إحداث ثانوية تأهيلية مع داخلية بمركز الجماعة.
7- تحيين اتفاقية شراكة مع جمعية تمزكانة للرياضة.
8- طلب الدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية لتسييج المقابر بتراب الجماعة.
9- اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات لتهيئة مسار سياحي ترفيهي بغابة جبل اغيل وجبل البلوطة بجماعة تمزكانة.
10- إلغاء الاتفافية المبرمة مع محامي الجماعة الراحل لحسن العواني.
11- انتداب محامي لينوب عن الجماعة أمام المحاكم.
12- تخصيص مساحة كافية من وعاء عقاري ذو تنطيق S حسب تصميم التهيئة لمركز جماعة تمزكانة رهن إشارة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لإحداث مركز صحي ودار للولادة.
13-تحويل اعتمادات من الجزء الثاني من الميزانية.
14- اتفاقية شراكة بين جماعة تمزكانة والجماعة السلالية العزايب تفاروت بني عاصم بتمزكانة الممثلة من طرف الوصي عنها السيد وزير الداخلية لتوفير قطعة أرضية لاستكمال إنجاز ملعب رياضي بتمزكانة من الرسم العقاري 54/380.

وتميزت الدورة بالمصادقة بالإجماع على كل النقط المدرجة في جدول الأعمال بعد النقاش المسؤول وتقديم التوضيحات اللازمة على كل التساؤلات التي طرحها الأعضاء على رئيس المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.