مجلس جماعة طنجة يؤكد حرصه على تطوير التعاون الثقافي مع بلدية طريفة الإسبانية

0 272

أعلنت جماعة طنجة؛ اليوم السبت 29 أبريل الجاري؛ عن اتفاق مبدئي مع بلدية طريفة؛ بأقصى جنوبي اسبانيا؛ لتطوير التعاون بين الجانبين في المجال الثقافي.

جاء هذا؛ خلال لقاء جمع رئيس مجلس جماعة طنجة؛ منير ليموري؛ مع نظيره عمدة مدينة طريفة؛ فرنسيسكو رويث، على هامش افتتاح الدورة العشرين لمهرجان طريفة- طنجة للسينما الإفريقية.

وأفاد بلاغ لجماعة طنجة؛ ان الجانبان شددا على ضرورة تنمية الروابط الثقافية التي تجمع البلدين والتي تشكل امتدادا لتاريخيهما المشترك.

كما أكد المسؤولان ذاتهما؛ على رغبة الطرفين في دعم مهرجان السينما الإفريقيا بشكل أكبر خلال الدورات القادمة.

وفي تصريح للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma؛ أكد السيد ليموري على أهمية تنمية الروابط الثقافية بين البلدين على مستوى التعاون الترابي؛ والتي تشكل امتدادا لتاريخيهما المشترك.

وأشاد ليموري؛ بالدور الذي يلعبه المهرجان في تعزيز التواصل والتفاهم بين القارات. منوها بأن الاحتضان المشترك بين المدينتين لهذا المهرجان يعطي إشارة أمل للمرحلة المقبلة من المهرجان ويؤكد التزامه الكامل في دعم وتطوير هذا الحدث الثقافي الهام.

وكشف رئيس المجلس الجماعي في هذا الصدد؛ عن عزم جماعة طنجة؛ تخصيص دعم أكبر لمهرجان السينما الإفريقي في الدورات القادمة، بالنظر لما يتيحه من توفير الفرص الثقافية للمجتمع المدني والزوار على حد سواء.

وتأسس المهرجان الذي ينظم بشكل مشترك بالمدينتين المغربية والإسبانية سنة 2004؛ ليكون فضاء لعرض الإنتاجات السينمائية الإفريقية، إلى جانب إنتاجات الجاليات الإفريقية في إسبانيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.