مجلس جهة الدار البيضاء سطات يوقع على 15 اتفاقية لدعم الدينامية التنموية بمدينة الجديدة

0 224

انعقدت؛ أمس الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 بالجديدى، مراسيم التوقيع على اتفاقيات شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات وعدد من الجماعات بإقليم الجديدة، بحضور رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة، يونس مفليح؛ ورئيس اللجنة الدائمة المكلفة بالتنمية الاقتصادية والقروية وإنعاش الاستثمار والتكوين والتشغيل بمجلس الجهة.

ويندرج توقيع هذه الاتفاقيات والبالغ عددها 15 اتفاقية شراكة، في سياق، النهوض بتنمية هذه الوحدات الترابية وتعزيز مؤهلاتها ودعم ديناميتها التنموية؛ في أفق مجابهة تحدياتها المطروحة باعتبارها نواة للفعل العمومي الترابي المحلي ومحركا رئيسيا في إنجاز تجهيزات القرب وبلورة المشاريع ذات الارتباط بتجويد وتحسين الاطار المعيشي للساكنة المستهدفة.

وقد همت اتفاقيات الشراكة بين مجلس الجهة والجماعات بإقليم الجديدة، مجموعة من الحاجيات الضرورية المستجيبة لانتظارات ساكنتها في أفق تعزيز ديمقراطية الولوج إلى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية وتأهيل مشهدها التنموي وبالتالي الإسهام في محو الفوارق المجالية والاجتماعية.

ووفق مضمون اتفاقيات الشراكة الموقعة بين الطرفين؛ فالأمر يشكل انطلاقة لتدشين تنزيل أهداف حكامة ترابية نموذجية وناجعة قائمة على مقاربة تداولية وشمولية ومنسقة تخدم العنصر البشري ومختلف الأنشطة والديناميات المحلية. وتهدف إلى تثمين أفضل للموارد الخاصة للمجالات الترابية، خاصة التي تعاني من الهشاشة مع الحرص على تعزيز البنيات التحتية وتوفير الخدمات الأساسية، وتأهيل المراكز الجماعية وتجهيز البنيات التحتية والربط الفردي بالماء الشروب وتأهيل الأسواق الاسبوعية، وخلق حي صناعي، وإحداث مركز جامعي لكرة القدم وتأهيل شبكة طرقية، فضلا عن تجهيز عدد من مرافق القرب.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.