مجلس جهة الرباط يصادق على عدد من مشاريع اتفاقيات ذات بعد تنموي واجتماعي وثقافي

0 268

صادق أعضاء مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، خلال الدورة العادية لشهر مارس 2023 المنعقدة أمس الاثنين 6 مارس الجاري، برئاسة رشيد العبدي؛ رئيس مجلس الجهة، على عدد من مشاريع اتفاقيات ذات بعد تنموي واجتماعي وثقافي.

وقد تم خلال الدورة المصادقة على اتفاقيات تهم التنمية الاقتصادية والثقافية والبحث العلمي التطبيقي والبحث الزراعي، وقطاع الرياضة، وكذا تنمية العالم القروي والبيئة، بالإضافة إلى أخرى مع جمعيات ذات المنفعة العامة تعمل في المجالين الثقافي والاجتماعي.

وعرفت أشغال هذه الدورة، المدرج في جدول أعمالها 34 نقطة، المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس الجهة، وولاية الجهة، ومجلس جماعة الرباط، من أجل تنظيم الدورة الـ 28 للمعرض الدولي للكتاب بالرباط، وكذا مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة، وولاية الجهة، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والتواصل -قطاع الثقافة -، من أجل تنظيم مهرجانات ثقافية وفنية وتراثية بالجهة.

كما تمت المصادقة، أيضا، على مشروع اتفاقية إطار من أجل مواكبة الجهة في تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر، وعلى مشروع تعديل اتفاقية إطار تتعلق بدعم مشاريع البحث العلمي التطبيقي والدراسات والبحوث الاقتصادية والثقافية والاجتماعية المرتبطة بتنمية الجهة.

وتضمن جدول أعمال الدورة كذلك المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لإعادة استعمال المياه العادمة، من أجل سقي المساحات الخضراء بسيدي أبي القنادل والطريق الوطنية رقم 1، وعلى مشروع اتفاقية شراكة من أجل دعم التكوين في مجال كرة القدم النسوية بالجهة.

وفي إطار التعاون الدولي، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس الجهة والمجلس الجهوي لجهة الغرب بجمهورية الكاميرون، وكذا على مشروع تحيين اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس الجهة ونظيره بتومبوكتو.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.