مجلس جهة الرباط يصادق على 26 نقطة مدرجة ضمن جدول أعمال دورته العادية

0 158

صادقَ؛ مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة على 26 نقطة مدرجة ضمن جدول أعمال دورته العادية، والتي تغطي غالبيتها محاور استراتيجية وتنموية.

وتمت المصادقة خلال الدورة المنعقدة يوم الاثنين 04 مارس 2024، بالقاعة الكبرى لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، برئاسة السيد رشيد العبدي، رئيس مجلس الجهة، وحضور والي الجهة، على مشاريع اتفاقيات شراكة من أجل إنجاز مركز لتصفية المياه العادمة، مشترك بين جماعتي تيفلت وعين جوهرة، ومن أجل حماية جماعة سيدي يحيى الغرب من خطر الفيضانات، إضافة إلى إنجاز مشروع تثبيت الجرف المتواجد على مستوى مدخل جماعة مهدية المعرض لمخاطر الانزلاقات والانهيارات الصخرية.

وعرفت أشغال الدورة المصادقة على اتفاقيات شراكة تتعلق بإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء بجماعات كل من الرباط، وسلا، وتمارة، وهرهورة، والصخيرات، وبتمويل برنامج إزالة التلوث من واد أبي رقراق، مع إنجاز مشاريع لتزويد الساكنة القروية بالجهة بالماء الصالح للشرب، إضافة إلى إنجاز محطات إزالة المعادن وتحلية المياه المالحة بالجهة.

وصادق أعضاء المجلس على 07 اتفاقيات شراكة تهم مشاريع خاصة تأهيل البنية التحتية، قطاع الإسكان وسياسة المدينة، قطاع الصناعة والتجارة، قطاع الصحة، قطاع التربية الوطنية والرياضة وقطاع الفلاحة.

وبالإضافة إلى ذلك، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية من أجل دعم الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

رياضيا، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنشاء أكاديمية لكرة القدم بالخميسات وأكاديمية لكرة القدم النسوية بسلا.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.