مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على ميزانية 2024 ومشاريع تتعلق بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل 

0 862

عقد؛ مجلس جهة درعة تافيلالت، يوم الإثنين 02 أكتوبر الجاري، دورته العادية لشهر أكتوبر 2023، حيث تدارس عدة مشاريع واتفاقيات تهدف إلى تحسين جاذبية وجمالية المدن والمراكز ودعم الاستثمار والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتحسين الخدمات الصحية.

واتخذ المجلس، بالإجماع، 10 مقررات ترمي إلى تهيئة الطرق وتحسين الجاذبية السياحية والاقتصادية والجمالية لمجموعة من المدن والمراكز بجهة درعة تافيلالت، كما صادق على 6 مشاريع تتعلق بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة.

وفي إطار دعم الإستثمار والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وخلق فرص الشغل، صادق المجلس على اتفاقية شراكة من أجل تنزيل برنامج دعم الاستثمار وخلق فرص الشغل بجهة درعة تافيلالت، إلى جانب اتفاقية شراكة تخص تمويل وتنظيم المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة درعة تافيلالت برسم سنوات 2024 و 2025 و 2026. 

وتحسينا للخدمات الصحية بأقاليم الجهة، صادق  المجلس على اتفاقيات شراكة تتعلق بدعم وتحسين الخدمات الصحية بأقاليم الجهة. 

وفي محور التعاون الدولي، صادق المجلس على مذكرة تفاهم واتفاقية إطار بين مجلس جهة درعة- تافيلالت وجهة نينغشيا بجمهورية الصين الشعبية، وكذا على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة درعة- تافيلالت وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل).

كما صادق المجلس على برنامج انفتاح مجلس جهة درعة تافيلالت، وعلى برمجة جزء من الفائض الحقيقي لسنة 2022 وعلى مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2024.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.