مجلس جهة درعة تافيلالت ينظم تكوينات لتقوية قدرات ومهارات 170 صانعا تقليديا

0 320

استفاد أزيد من 170 صانعا تقليديا بمختلف ربوع جهة درعة تافيلالت، من تكوينات في مجال الخدمات المرتبطة بالصناعة التقليدية، تتعلق بخدمات السيارات والبناء، وذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع مجلس جهة درعة تافيلالت والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لدرعة تافيلالت، تقضي بتمويل إنجاز مشاريع مرتبطة بقطاع الصناعة التقليدية وفق برنامج عمل محدد بين الطرفين. 

واحتضنت معاهد التكنولوجيا التطبيقية بأقاليم الرشيدية وتنغير وميدلت وورزازات، تكوينات مكثفة لمدة ثلاث أيام، لفائدة الصناع التقليديين، في مجال المقاولاتية وكذا الصناعة التقليدية الخدماتية، وهي التكوينات التي تم تسطيرها من أجل دعم الفنية الانتاجية لهذه الفئة، والإسهام في تأهيل العنصر البشري الفاعل والعامل بقطاع الصناعة التقليدية عبر برامج للتكوين المستمر والتكوين المهني وتطوير المهارات. 

وأطر هذه التكوينات، بمختلف المعاهد المحتضنة لها، أساتذة متخصصون وخبراء في مجالات صيانة السيارات وتقنيات البناء، إلى جانب تعزيز الحس والثقافة المقاولاتية لدى الصناع التقليديين.

وتهدف الاتفاقية، إلى الاهتمام بفئات الحرفيين والصناع التقلييدين والإسهام في تمكينهم من شروط العيش الكريم؛ وإنعاش قطاع الصناعة التقليدية وجعله من روافع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، وذلك عبر خلق فرص الشغل وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتثمين منتوجات الصناعة التقليدية والحرفية. 

ومن المرتقب أن يستمر، خلال الشهرين المقبلين، تنظيم هذه التكوينات، لفائدة مجموعات أخرى من الصناع التقليديين بأقاليم: زاكورة، وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.