مجلس جهة فاس مكناس.. أبو سالم يترأس جلسة عمل مخصصة لقطاع التجهيز والماء

0 820

ترأس؛ نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، السيد عبد الحق أبو سالم؛ اليوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري؛ الجلسة التي خصصت أشغالها لقطاع التجهيز والماء وكذا قطاع اللوجيستيك، وذلك بمعية نواب رئيس المجلس السادة: يوسف حدهم؛ يونس الرفيق؛ جواد الكناوي.

الجلسة تندرج في إطار أشغال جلسات العمل المبرمجة مع المصالح اللاممركزة بالجهة، في أفق بلورة الاستراتيجية التنموية واقتراح البرامج والمشاريع القابلة للتنفيذ خلال تنزيل برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

وقد حضرت هذه الجلسة ممثلة السيد والي جهة فاس مكناس، وعن إدارة الجهة، حضر كل من رئيس قسم التجهيزات القروية مرفوقا بأطر الجهة، بالإضافة، لممثلي مكتب الدراسات VALYANS الذي تابع العروض التي ألقيت حول القطاعين المذكورين.

وتميزت هذه الجلسة كذلك، بتقديم الجهة للخطوط العريضة المؤطرة للأهداف المرجوة من مختلف الجلسات التي تعقدها الجهة حول برنامج التنمية خلال هذه المرحلة مع مختلف القطاعات، وخاصة ما يتعلق بمناقشة وتدارس البرامج والمشاريع المبرمجة أو تلك المقترحة من لدن المصالح اللاممركزة الوصية على مختلف القطاعات بهدف تحقيق الْتِقائية التدخلات في المجال الترابي للجهة.

وفي هذا الإطار، تمحور العرض الأول الذي ألقاه السيد المدير الجهوي للتجهيز والماء حول المشاريع المنجزة بقطاع الطرق، وكذلك، المشاريع التي في طور الانجاز أو تلك المُرادِ برمجتها خلال الفترة الانتدابية الحالية.

بعد ذلك، قام مدير الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية بتقديم عرض مفصل حول قطاع اللوجيستيك والمشاريع المقترح تنفيذها في إطار الشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس.

بعد ذلك، تمت مناقشة العرضين بشكل مستفيض من طرف المتدخلين الذين ركزوا على ضرورة إعطاء الأهمية للتسريع بتنزيل المشاريع المبرمجة، والتركيز في نفس الآن، على إعطاء أهمية كبيرة لمشاريع قطاعي التجهيز واللوجستيك في برنامج التنمية الجهوية المقبل لما لهذين القطاعين من أهمية كبرى في تحريك عجلة التنمية بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.