مجلس جهة فاس مكناس.. خديجة ادرية تترأس اجتماعا خصص لقطاع الثقافة، الطفولة، الاتصال ورد الاعتبار للمدن العتيقة

0 443

ترأست نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس؛ خديجة ادرية؛ أشغال اجتماع مخصص لقطاع الثقافة، الطفولة، الاتصال ورد الاعتبار للمدن العتيقة.

ويندرج هذا الاجتماع في إطار جلسات العمل المبرمجة مع المصالح اللاممركزة بالجهة، في أفق بلورة الاستراتيجية التنموية واقتراح البرامج والمشاريع القابلة للتنفيذ خلال تنزيل برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

وشهد هذا اللقاء تقديم الخطوط العريضة المؤطرة للأهداف المرجوة، خاصة ما يتعلق بمناقشة وتدارس البرامج والمشاريع المبرمجة أو تلك المقترحة من لدن المصالح اللاممركزة الوصية على القطاعات موضوع التشاور، ويتعلق الأمر بكل من الطفولة والتنشيط، الاتصال، الثقافة، ووكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس.

وتقدم المسؤولون ممثلو القطاعات المعنية بعروض معززة بكثير من الأرقام والمؤشرات حول واقع القطاعات محط التشاور، والمشاريع القائمة المقترحة مستقبلا، وخاصة تلك التي يمكن أن تحقق الالتقائية ما بين الرؤية الاستراتيجية للجهة والاستراتيجيات الوطنية ومدى قابليتها للتنفيذ، والتي حظيت بتتبع ومناقشة مستفيضة من طرف الحضور.

وتابع أشغال هذا الاجتماع السيدة حكيمة بلقساوي -نائب رئيس مجلس الجهة-، والمدير العام للمصالح، وأطر الجهة، ومكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.