مجلس جهة فاس- مكناس.. خديجة حجوبي تترأس اجتماعا استعدادا لتنظيم النسخة الأولى لمعرض التعاونيات المبدعة

0 296

ترأست؛ نائبة رئيس الجهة المكلفة بانعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس مكناس، السيدة خديجة حجوبي؛ اجتماعا خصص لعرض الاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة الاولى لمعرض التعاونيات المبدعة، والذي ستحتضنه ساحة حلبة الخيل بفاس ما بين 20 و24 فبراير 2024، تحت شعار: “التعاونيات المبدعة: رائدات التميز في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

ويعد هذا الاجتماع الثاني من نوعه بعد الاجتماع الأول بتاريخ 26 يناير 2024، اللذين ترأست أشغالهما السيدة حجوبي، حيث توقفت خلال كلمتها التأطيرية عند أهمية الدورة التي جاءت لتعزز حصيلة المجلس في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانفتاحه على مبادرات جديدة قادرة على تطوير هذا القطاع.

كما تميز الاجتماع بالعرض الذي تقدمت به الشركة نائلة الصفقة، والذي أبرزت من خلاله كافة الإجراءات المتخدة من أجل إعطاء هذه النسخة المكانة المستحقة ضمن التميز بكل أشكاله.

وذكرت السيدة حجوبي بكون مبادرة مجلس الجهة تعد سبقا على المستوى الوطني، ومجسدة للعمل الهام الذي يقوم به كل الفاعلين في القطاع من أجل الانتقال به إلى مصاف المؤسسات المبدعة والمبتكرة.

وتميز الاجتماع كذلك بإشراك المؤسسات ذات العلاقة بالقطاع في عملية انتقاء التعاونيات التي تقدمت بطلبات المشاركة في هذه الدورة المتميزة؛ وذلك عبر مناقشة وتدارس الملفات المعروضة على أنظار لجنة الانتقاء.

وأعربت السيدة حجوبي عن تقديرها للجهود المشتركة التي يبذلها كل الفاعلين المتدخلين في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس مكناس.

وشارك في أشغال هذا اللقاء إلى جانب أطر الجهة المكلفين بإنعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ولاية جهة فاس مكناس، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني غرفة الصناعة التقليدية، ومكتب تنمية التعاون، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والتعاون الوطني، ومركز التكوين والتأهيل المهني للصناع التقليديين بالبطحاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.