مجلس جهة فاس مكناس.. خديجة حجوبي وعبد الحق أبو سالم يستقبلان وفدا ممثلا لطلبة دول إفريقيا جنوب الصحراء

0 200

استقبلت؛ نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس المكلفة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني السيدة خديجة حجوبي، بحضور نائب رئيس المجلس السيد عبد الحق أبوسالم؛ اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، وفدا من الطلبة والمتدربين الأفارقة المنضوين تحت لواء جمعية سيزام CESAM للطلبة والمتدربين الأفارقة التي تضم عشرات الدول جنوب الصحراء.

الاستقبال يندرج في إطار انفتاح مجلس الجهة على الدول الصديقة والشقيقة للمغرب.

السيدة حجوبي وجهت بالمناسبة دعوة لأعضاء الوفد لزيارة المعرض الذي يعتزم المجلس تنظيمه لفائدة التعاونيات المبدعة بملعب الخيل خلال الفترة الممتدة مابين 20 و24 فبراير 2024.

بعد ذلك، تم تقديم شروحات حول ما يقوم به مجلس الجهة من مجهودات لفائدة القطاع الطلابي بالجهة، خاصة الشق الذي يهم دعم مشاريع التعليم العالي التي نسوق منها على سبيل المثال لا الحصر: مشروع الاتفاقية الخاصة لتنفيذ المشروع المرتبط ب: “إحداث دار الطلبة الدوليين بفاس”، ومشروع إحداث المكتبة الكبرى بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، مشروع الاتفاقية الخاصة لتنفيذ المشروع المرتبط ب: “إحداث المكتبة الجامعية وقاعة المؤتمرات بمكناس”، ومشروع إحداث حي جامعي ومطعم بفاس، الإسهام في تجديد أسطول النقل الحضري بفاس لتسهيل تنقل الطلبة داخل المدينة.

هذا ناهيك عن إسهام مجلس الجهة في مشاريع مهيكلة أخرى تخص خلق عدة معاهد ومدارس عليا سيستفيد منها الطلبة المغاربة والأجانب، وهي مشاريع كلها مدرجة ببرنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

من جهة أخرى، وبعد تقديم الشكر والامتنان لمجلس الجهة، تدخل رئيس جمعية الطلبة الأفارقة السيد Mohamed Moussa Gueye، والذي أشاد بالعمل الذي يقوم به مجلس جهة فاس مكناس لفائدة القطاع الطلابي، ثم لبسط شروحات مستفيضة عن الجمعية وعن الخدمات التي تقدمها لفائدة الطلبة والمتدربين الذين يأتون من دول جنوب الصحراء لإتمام دراستهم بالمغرب وخاصة بالجامعات والمعاهد التابعة لجهة فاس مكناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.