مجلس جهة فاس مكناس يعقدُ جلسة ترابية لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى إقليم بولمان

0 335

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027 (جهة فاس- مكناس)، انعقدت جلسة ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى عمالة إقليم بولمان، ترأس أشغالها كل من الكاتب العام لعمالة إقليم بولمان ورئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بمجلس الجهة.

وتميزت الجلسة بحضور أعضاء مجلس الجهة من داخل إقليم بولمان، وأعضاء المجلس الإقليمي، ورؤساء مجالس الجماعات، وممثلي المصالح اللاممركزة، إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي والمجتمع المدني بالاقليم.

وافتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للكاتب العام للعمالة، نوه فيها بالمجهود الذي يقوم به مجلس الجهة على مستوى الإقليم، كما ركز على المؤهلات الفلاحية والسياحية التي يزخر بها إقليم بولمان ودعا إلى ضرورة أخذ بعين الاعتبار خصوصياته في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.

كما تقدمت رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بمجلس الجهة بكلمة ترحيبية شاكرة جميع الحاضرين على تلبية الدعوة؛ وعلى الأهمية الكبرى التي يولونها لإعداد برنامج التنمية الجهوية وحثتهم على المشاركة الفعالة والمكثفة في الورشات الموضوعاتية التي تلت الجلسة.

مباشرة بعد ذلك، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية؛ عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية، وكذا جدول أعمال الجلسات.

تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية والتي همت:

– التنمية الاقتصادية والسياحة والاستثمار ؛

– لتفاوتات والفوارق المجالية؛

– الفلاحة والماء والبيئة؛

– التكوين المهني وإنعاش الشغل؛

– التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.