مجلس عمالة طنجة- أصيلة يتبنى خلال دورته الاستثنائية اتفاقيات تهم التشغيل والنقل المدرسي وتقوية الشراكة مع جماعتي تكبرا وترانك بموريتانيا

0 293

ترأس؛ السيد امحمد احميدي؛ رئيس مجلس عمالة طنجة- أصيلة؛ مطلع الأسبوع الجاري؛ أشغال دورة استثنائية للمجلس؛ بحضور رئيس قسم الجماعات الترابية بالولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد محمد العمراني ورؤساء المصالح.

وتضمن جدول أعمال الدورة مجموعة من النقط (تمت المصادقة عليها بالإجماع) التي تشمل عددا من المجالات.

على مستوى التشغيل؛ تدارس المجلس وصادق على اتفاقية الشراكة بينه وبين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات؛ من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة النسخة الثانية.

قطاع الطفولة خصص له حيز ضمن أشغال الدورة؛ حيث صادق المجلس على اتفاقية شراكة تتعلق بدعم منظومة حماية الطفولة بتراب عمالة طنجة-أصيلة.

النقطة الموالية همت تدبير النقل المدرسي؛ حيث تبنى أعضاء المجلس نمط تدبير مرفق للنقل المدرسي في إطار شركة للتنمية الإقليمية. كما صادقوا على إحداث شركة ذات صلة بتدبير هذا القطاع. وعلاقة دائما بنفس الموضوع؛ جرت المصادقة على النظام الأساسي الخاص للشركة المشار إليها.

بعد ذلك؛ تدارس المجلس وصادق على برمجة الفائض الحقيقي من ميزانية العمالة برسم السنة المالية 2022.

وتفعيلاً لعلاقات التعاون والشراكة جنوب- جنوب-؛ تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ومجلس العمالة وجماعة ترانك أهل مولاي علي الموريتانية لتمويل اقتناء شاحنة صهريجية وسيارة إسعاف مجهزة لفائدة الجماعة الموريتانية.

كما صودق على اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ومجلس عمالة طنجة-أصيلة وجماعة تكبرا الموريتانية لتمويل اقتناء شاحنة صهريجية وسيارة إسعاف مجهزة لفائدة الجماعة الموريتانية. بالإضافة إلى فتح حساب خصوصي خاص بمشروع التعاون اللامركزي الدولي – مجلس عمالة طنجة أصيلة والجماعتين الموريتانيتين السالف ذكرهما-.

وفي مجال دعم البنيات التحتية؛ صادق المجلس على اتفاقية بينه وبين جماعة أقواس أبرييش وشركة أمانديس؛ تشمل أشغال رفع المعيقات وتحويل شبكة التيار الكهربائي العالي والمتوسط على طول الطريق بجماعة أقواس أبرييش.

وفي الشق الاجتماعي؛ صادق المجلس على مشروع اتفاقية بينه وبين جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس العمالة تهم الدعم المادي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.