مجلس عمالة طنجة أصيلة يصادق على اتفاقيات جديدة لتشغيل 131 شخصا في إطار برنامج “أوراش2”

0 320

صادقَ؛ مجلس عمالة طنجة أصيلة، المنعقد اليوم الاثنين 12 يونيو الجاري؛ في إطار دورته العادية لشهر يونيو 2023، برئاسة السيد امحمد احميدي، على اتفاقيات تتعلق بالدفعة الثالثة لبرنامج “أوراش2″، وعدد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وتهدف الاتفاقيات المتعلقة ببرنامج “أوراش2″، إلى إدماج 131 شخصًا في مشاريع مؤقتة مختلفة في جميع مناطق العمالة، موزعة على مشاريع مختلفة تشمل التنشيط الثقافي في المدينة، وتنظيف وترميم المرافق الثقافية والمواقع الأثرية، ورقمنة الملفات الإدارية في مصالح عمالة طنجة أصيلة ورقمنة أرشيف المديرية الجهوية للتشغيل بطنجة.

وكانت الدفعة الأولى والثانية من الاتفاقيات المتعلقة بتنفيذ برنامج “أوراش2″، قد مكنت من استفادة 1048 شخصا بمجموعة تراب العمالة.

ومن ضمن النقاط التي تمت المصادقة عليها خلال المناسبة، مشروع برنامج عمل تنمية عمالة طنجة أصيلة 2023-2027، الذي يهدف إلى تحسين التنمية الاجتماعية في تراب العمالة خاصة في المناطق القروية التي تعاني من مشاكل البنية التحتية وخدمات النقل المدرسي والبنية التحتية الأساسية.

وأكد السيد احميدي، أن برنامج عمل تنمية العمالة، يعتبر وثيقة مرجعية لتخطيط المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المقرر تنفيذها بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية. مشيرا إلى أهمية تنفيذ مضامين هذا البرنامج في الواقع خلال الفترة المحددة.

وأعرب السيد احميدي، في تصريح صحفي، عن التزام المجلس بتلبية الاحتياجات الأساسية والتنموية للساكنة على الرغم من العراقيل المالية الموجودة، من خلال المشاريع والشراكات التي سيتم التوقيع عليها.

وقد وافق مجلس العمالة أيضًا على مشروع اتفاقية مع جمعية مسار للتنمية والتأطير والتكوين لإدارة مجمع الشباب والطفولة “فال فلوري”، بالإضافة إلى إجراء تحويلات في ميزانية التيسيير وميزانية التجهيز.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.