مجلس عمالة طنجة أصيلة يناقش واقع النقل المدرسي وسبل إنجاح تدبيره في المجال القروي

0 350

ترأس، السيد امحمد أحميدي؛ رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، أمس الأربعاء 28 شتنبر الجاري، أشغال يوم دراسي، خصص لموضوع تدبير النقل المدرسي على مستوى العمالة.

وحضر أشغال هذا اللقاء السيدة والسادة نواب رئيس مجلس العمالة؛ ورؤساء مجالس الجماعات الترابية القروية، ورؤساء الجمعيات المشرفة على تدبير النقل المدرسي بالمجال القروي، بالإضافة إلى ممثل عن المديرية الإقليمية لقطاع التعليم.

وبهذه المناسبة، استعرض ممثل مجلس إقليم وزان تجربة المنطقة في تدبير القطاع، عبر إنشاء شركة للتنمية المحلية لتدبير مرفق النقل المدرسي في أكتوبر من العام 2020، حيث عرج على مختلف الظروف التي واكبت إنشاء الشركة وكذا مختلف انعكاساتها سواء على مستوى تدبير القطاع في ظروف جيدة على أساس الحكامة، وأيضا فيما يتعلق بمحاربة الهدر المدرسي وتمكين التلميذات والتلاميذ في الوسط القروي من استكمال مسارهم التعليمي.

وفي سياق متصل، جرى تقديم عرض تم التطرق فيه التدابير قانونيا وإداريا المتبعة في إنشاء هذا الصنف من الشركات.

وقبل اختتام اللقاء، فتح باب المناقشة بين الحضور، إذ أجمع المنتخبون ورؤساء الجمعيات على الأهمية الكبيرة لقطاع النقل المدرسي والشركات المدبرة للقطاع، مع استعراض الإكراهات التي تعيشها الجمعيات في الوقت الراهن وهي تدبر النقل المدرسي، وتقديم مقترحات حلول للإكراهات المشار إليها.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.