مجلس عمالة وجدة آنكاد يتبنى مشاريع مهمة لفائدة الساكنة

0 458

صادق مجلس عمالة وجدة آنكاد برئاسة لخضر حدوش؛ خلال أشغال الدورة الاستثنائية، على جميع النقاط المدرجة بجدول الأعمال بالإجماع، وذلك بحضور الكاتب العام لولاية جهة الشرق وأعضاء وأطر وموظفي مجلس العمالة، ومسؤولي الإدارة الإقليمية للمياه والغابات بوجدة، والمكتب الوطني للماء والكهرباء- قطاع الماء، وممثلي المؤسسات المنتخبة الشريكة في الإتفاقيات المصادقة عليها.

وأبرز حدوش أنه ولأول مرة صادق المجلس على إتفاقية مع جماعة وجدة لإحداث عدة مشاريع مهمة للساكنة، أبرزها إحداث قنطرة للراجلين تربط بين حي الخلوفي (واد الناشف) وزنقة تندوف (حي لمحلة)، وذلك لإنهاء معانات المواطنين في النزول للواد واستخدام مدرجات ترابية للعبور، بالإضافة إلى قنطرة كبيرة للسيارات تربط حي الجوهرة بحي السلام والمدار الطرقي المؤدي لولاية جهة الشرق والحي الإداري الجديد للتخفيف من ضغط حركية السير بهذه الطريق.

وأضاف حدوش أن هذه الإتفاقية تأتي في ظل تراكم عدة مشاكل بالمدينة تتعلق بالبنية التحتية والمساحات الخضراء وصيانة الشوارع، وأن مجلس العمالة سيقوم أيضا بصيانة وتبليط الطرق والأزقة، وسيتم التواصل مع الساكنة لتقديم حصيلة عمل مجلس العمالة.

مؤكدا أنه جرت المصادقة على إتفاقيات شراكة مع العديد من الجمعيات والتعاونيات في إطار برنامج أوراش لتشغيل 1200 شخص لمدة أربعة أشهر، وذلك في مختلف المجالات المتعلقة بصيانة المساحات الخضراء وتنقية الوديان والنقاط السوداء وغيرها.

واعتبر حدوش أنه من واجب المجلس العمل للإسهام في تخفيف معاناة المواطنين بمدينة وجدة، حيث جرى الإستماع خلال أشغال الدورة للمشاكل التقنية التي عرضها مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بخصوص الانقطاعات المتكررة للماء سواء داخل المدينة أو بالعالم القروي، في أفق إيجاد حلول لإنهاء معاناة مشاكل المواطنين مع إنقطاع الماء.

وفي سياق آخر أعلن حدوش أن المجلس سيقوم بإحداث مرافق صحية بساحة جدة بشارع محمد الخامس، وإحدى الساحات بالقرب من مستشفى الفرابي في تجربة أولى.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.