مجلس عمالة وجدة يوافق بالإجماع على نقاط جدول أعمال دورة شتنبر

0 195

عقد مجلس عمالة وجدة أنجاد الذي يرأسه لخضر حدوش، يوم الإثنين 12 شتنبر 2022، دورته العادية برسم شهر شتنبر، وذلك طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى والثانية من المادة 34 من القانون التنظيمي 112.14.

وقد تميزت الدورة التي ترأسها السيد لخضر حدوش بحضور ممثل السلطة المحلية وأعضاء المجلس، مناقشة العديد من النقاط المهمة التي ترهق ساكنة الإقليم، وفي مقدمتها النقطة المرتبطة بالدخول المدرسي لسنة 2022/2023، حيث تم تقدم عرض في الموضوع من طرف السيد المدير الإقليمي تطرق فيه لادق التفاصيل المتعلقة بعملية الدخول.

كما تطرق أعضاء المجلس المذكور إلى مختلف المشاكل التي يعرفها العالم القروي خلال فترة الدخول المدرسي، والمرتبة بالطعام والنقل المدرسي، حيث خلص الجميع إلى ضرورة تشكيل لجنة من المجلس للانكباب على كل الأمور والمشاكل والتنسيق المستمر والدائم مع المديرية الإقليمية.

في نفس الاتجاه، وفي إطار البحث عن الحلول لفائدة الساكنة للمشكل الرئيسي الذي أصبح حديث الساعة والمرتب بالماء، ناقش المجلس هذه الإشكالية، بعد أن قدم المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء، قطاع الماء، عرضا مفصلا حول وضعية تزويد الجماعات الترابية التابعة للعمالة بالماء الصالح للشرب.

كما صادق المجلس وبإجماع الحاضرين على باقي النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة، والتي تتعلق بالدراسة والمصادقة على ابرام اتفاقيات شراكة بين المجلس والعديد من الجماعات الترابية التابعة له، لإنجاز أثقاب مائية أو توسيع شبكة جلب الماء الصالح للشرب وصيانة مداخل المدينة. كما تمت المصادقة بالإجماع على النقطة المرتبطة بالدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات لفائدة الأندية الرياضية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.