مجلس مقاطعة أكدال- فاس يقرر تنفيذ عدد من المبادرات التضامنية لفائدة المتضررين من الزلزال

0 805

في سياق التداعيات التي خلفها الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق متعددة من المغرب ليلة 08 شتنبر 2023، وما خلفه من ضحايا في الأرواح والمنشآت واثار نفسية واجتماعية وصحية واقتصادية على المناطق المنكوبة، وامتثالاً للتوجيهات الملكية السامية، عقد مكتب مقاطعة أكدال – فاس؛ برئاسة السيد محمد السليماني؛ يومه الإثنين 11 شتنبر الجاري؛ اجتماعا موسعاً شمل كل مكونات المقاطعة، وذلك لتدارس أشكال الدعم التي يمكن أن تسهم بها المقاطعة في تخفيف أعباء هذه الكارثة.

وبعد قراءة الفاتحة على أرواح الضحايا وتثمين المبادرة الملكية وما تمخض عنها من مبادرات إنسانية محلية وخارجية، خلص الاجتماع إلى الاقتراحات التالية:

– مساهمة أعضاء المكتب المسير لمقاطعة أكدال فاس ورؤساء اللجان الدائمة بالمقاطعة ونوابهم؛ بتعويضات شهر عن المهام لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الاثار المترتبة عن الزلزال.

– تجند كافة المستشارات والمستشارين والموظفات والموظفين على اختلاف رتبهم وبشكل تطوعي؛ قصد الإسهام لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الاثار المترتبة عن الزلزال.

– دعوة كافة المستشارات والمستشارين والموظفات والموظفين بدون استثناء للتبرع بالدم لفائدة مصابي الزلزال.

ويبقى اجتماع أعضاء المكتب المسير لمقاطعة أكدال في حالة انعقاد طيلة فترة تدبير أزمة هذه الكارثة، وذلك قصد التدارس الفوري لكل المستجدات والانخراط الآني في أية مبادرة من شأنها أن تسهم في تخفيف أعباء هذه الكارثة، تجنداً خلف صاحب الجلالة وامتثالا لتوجيات ولواجب المواطنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.