محمد أوضمين.. رجل التوافقات والحنكة السياسية رئيسا للجنة الداخلية (بورتريه)

0 505

انتخِب، مساء يومه الاثنين 19 دجنبر الجاري، خلال جلسة عمومية بمجلس النواب، السيد محمد أوضمين رئيساً جديداً للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.

وكان السيد أوضمين، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة والمستشار البرلماني بالغرفة الثانية للبرلمان خلال الولاية السابقة، قد انتخب خلال الاستحقاقات التشريعية الأخيرة نائبا برلمانيا باسم “البـام” عن دائرة إنزكان أيت ملول، كما أنه يشغل حاليا مهمة نائب رئيس مجلس جهة سوس-ماسة، حيث أظهر في مختلف المهام والمسؤوليات التي يتقلدها إرادة سياسية ومؤهلات تواصلية وفعالية تنظيمية وتدبيرية.

وازداد السيد أوضمين سنة 1961 بمدينة كلميم، وهو خريج المدرسة العمومية حيث تلقى تعليمه من الابتدائي إلى الثانوي بالمدارس العمومية بمدينة أكادير، لينتقل بعد ذلك إلى مدينة مراكش لدراسة القانون الخاص بجامعة القاضي عياض.

أما على المستوى المهني، فيعتبر السيد أوضمين من رجال الأعمال الناجحين، إذ اشتغل في التجارة وهي المهنة التي خبرها عن والده والتي أهلته لنيل عضوية غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير وذلك منذ سنة 1997 إلى اليوم.

ويتميز المسار السياسي للسيد أوضمين بالدينامية والحضور الميداني في مختلف المحطات التنظيمية والتواصلية والتربوية، إذ شغل مهمة الأمين العام الجهوي لحزب “الجرار” بجهة سوس ماسة درعة ، فقد ناضل في صفوف الحزب وتدرج في مؤسساته منذ تأسيسه سنة 2009، حيث يشهد له بالكفاءة العالية والحنكة التدبيرية في مجموعة من المحطات التنظيمية للحزب وكذا العديد من المواعيد الانتخابية.

إعداد: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.