محمد المهدي بنسعيد ل “دكريبطاج”: القيادة الجماعية لـ”البام” خيار استراتيجي يؤسس لعملية تجديد شاملة لأنماط التفكير والتنظيم والتدبير

0 650

أكد عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، محمد المهدي بنسعيد، على أهمية التوجه الجديد للحزب الذي يركز على القيادة الجماعية وتجديد طريقة التفكير والتدبير والتنظيم.

وشدد السيد بنسعيد، في تصريحات خلال استضافته ضمن لقاء إذاعي على محطة “إم إف إم” (برنامج “دكريبطاج”)، يوم الأحد 19 فبراير الجاري؛ على أن القيادة الجماعية ليست ناتجة عن أزمة داخلية، بل هي خيار استراتيجي يهدف إلى تجاوز شخصنة القيادة والتركيز على مشروع الحزب ككل.

وأوضح أن الحزب سيعمل على إحياء تجارب ناجحة سابقا، مثل فكرة المنتديات الموازية (منتدى الأطباء؛ منتدى المهندسين؛ منتدى أساتذة التعليم العالي والبحث العلمي….) التي ميزت عمله في الماضي، وذلك بهدف تقوية الحزب بأفكار قطاعية تمكنه من مواكبة مختلف التحديات والإلمام الجيد والقبلي بإكراهاتها المُعاشة وإيجاد الحلول لها من موقع التدبير الحكومي.

وأكد السيد بنسعيد على أهمية التواصل مع المواطنين لشرح مشروع القيادة الجماعية وتبسيطه، خاصة وأن الحزب يتكون من شباب ونساء وكفاءات من مختلف قطاعات المجتمع.

كما شدد على أهمية مشاركة جميع مناضلات ومناضلي الحزب في إطار المقاربة التشاركية، وذلك لخوض التحديات التي تواجه الحزب وتحقيق النجاح المنشود.

وأضاف السيد بنسعيد أن الحزب يسعى لتعميم التجارب الناجحة التي تعبر عن مبادئ “الأصالة والمعاصرة”، وذلك من خلال تجديد طرق التفكير والتدبير والتنظيم، وتعزيز العلاقة مع المواطنين من خلال سياسة القرب والإنصات.

وفي إطار هذه الرؤية الجديدة، سيعمل الحزب على فصل الأدوار بين النقابيين والسياسيين، مع المحافظة على التواصل مع كافة النقابات والمنظمات المهنية والتنسيقيات…

وأكد على أن الحزب اليوم أكثر من أي وقت مضى ملتزم بالإسهام في تعزيز الحياة السياسية في البلاد، وذلك من خلال الانخراط في الأوراش الإصلاحية والتحديات التي تواجه المجتمع، بمشاركة جميع أبناء المشروع بروح تشاركية وإيجابية.

وتابع السيد بنسعيد بالتأكيد على أن الحزب يسعى لتحقيق تواصل أعمق مع المواطنين، وذلك من خلال تفعيل دور المنظمات الموازية: النساء والشباب وتشجيع مشاركة طلبة الأصالة والمعاصرة في صياغة مسار الحزب.

وأشار إلى أن التحدي الرئيسي اليوم هو إحداث تغييرات فعّالة تعكس مبادئ الحزب وتتفق مع تطلعات المجتمع المغربي، مع التركيز على الحوار الداخلي وتطوير البرامج والمبادرات التي تخدم مصلحة البلاد والمواطنين.

وفي ختام تصريحاته، أكد السيد بنسعيد على ضرورة تحقيق التجاوب المطلوب مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وذلك من خلال العمل الجماعي والتعاون بين جميع فئات المجتمع، مع التأكيد على أن الحزب سيظل ملتزمًا بمسار الإصلاح والتطوير المستمر.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.