محمد جلول يشيد بمجهودات الجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم ببركان 

0 281

ترأس؛ السيد محمد جلول؛ رئيس مجلس إقليم بركان، أمس الخميس 15 يونيو الجاري؛ اجتماعا  للمجلس الإداري للجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم.

وحضر الاجتماع الكاتب العام لعمالة بركان وممثل السلطة الإقليمية، ورئيس قسم الأعمال الاجتماعية بعمالة بركان، والمدير الإقليمي للتعليم، ورؤساء مجالس الجماعات وأعضاء الجمعية الإقليمية.

وفي مستهل الاجتماع نوه السيد جلول؛ بالمجهودات التي تبذلها الجمعية في مجال النقل المدرسي في سبيل تعميم التعليم وتطويره، مشيدا بدور رؤساء مجالس الجماعات في دعم هذه التجربة الرائدة، والتي تعد نموذجا يحتذى به على الصعيد الوطني، مؤكدا أن النقل المدرسي يدخل ضمن الاختصاصات الذاتية للمجلس الإقليمي، ويسهم في تطوير التعليم والتقليص من نسبة الهدر المدرسي.

وقدمت رئيسة الجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم عرضا مرئيا أبرزت من خلاله حصيلة عمل الجمعية خلال الموسم الدراسي، وطرق الاشتغال والتنسيق والأهداف المتوخاة بلوغها، كما قدم أمين مال الجمعية عرضا مفصلا استعرض من خلاله التقرير المالي للجمعية.

وخلال المناقشة؛ عبر رؤساء مجالس الجماعات بالإقليم وممثليهم عن رضاهم لما حققته الجمعية من نتائج حسنة، كما أبدوا  بعض الملاحظات التي من الواجب تداركها، متطلعين إلى المزيد من العمل لتجويد الخدمات المقدمة لتلاميذ الإقليم المستفيدين من خدمة النقل المدرسي.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.