مراكش.. غيثة مزور تقف على ترتيبات النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا 2024

0 100

قامت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 بمدينة مراكش، بزيارة تفقدية لفضاء باب الجديد الذي سيحتضن فعاليات الدورة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا 2024، من 29 إلى 31 ماي المقبل.

وتأتي هذه الزيارة الميدانية، التي شارك فيها والي جهة مراكش-آسفي وعدد من المسؤولين الجهويين والسلطات المحلية، وبحضور المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، للوقوف بشكل فعلي على مدى تقدم الأشغال ومدى جاهزية الفضاء لاستقبال ضيوف المملكة ومختلف المشاركين والزوار في أحسن الظروف.

وتستعد مدينة مراكش هذه السنة لاستقبال الحدث الأكبر في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة في القارة الإفريقية، حيث تنعقد الدورة الثانية لمعرض جيتكس إفريقيا المغرب، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وباستضافة من وكالة التنمية الرقمية.

وتنعقد هذه الدورة في ظل مناخ عالمي يطبعه الاهتمام  المتزايد باستكشاف التكنولوجيات الحديثة، وهو ما يساهم في تعزيز المنظومة الرقمية ويعطي دفعة قوية للتكنولوجيات الحديثة، في واحد من أكثر الأسواق ديناميكية في العالم.

ومن المرتقب أن يستقبل معرض جيتكس إفريقيا المغرب 2024 آلاف المشاركين من كافة أنحاء العالم، وخاصة من القارة الإفريقية، ما سيشكل فرصة لعقد محادثات وإبرام شراكات جديدة، في ظل التطور السريع للتكنولوجيا في مختلف مجالات السحابة الإلكترونية وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، والصحة الرقمية، والاتصالات، والذكاء الاصطناعي.


سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.