مراكش.. وزارة الانتقال الرقمي تشرف على تنظيم معرض GITEX AFRICA للتكنولوجيا ماي المقبل

0 137

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تستضيف مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 31 ماي و2 يونيو 2023، معرض “GITEX AFRICA”، الذي يضم أكثر من 900 عارض وشركة ناشئة، بالإضافة إلى وفود من 95 دولة. 

ويعتبر معرض “GITEX” أهم حدث تكنولوجي في العالم، حيث يغطي القطاعات التي تشمل المدن الذكية والأمن السيبراني، واقتصاد البيانات والتنقل، والرعاية الصحية، وحلول الأعمال الذكية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والربط الشبكي.

وسيناقش عارضو “AFRICA GITEX” التوجهات الجديدة، التي تشكل ملامح منظومة التكنولوجيا في القارة، من قبيل زيادة معدلات الربط بشبكة الإنترنت، والتكاثر المذهل للشركات الناشئة، إضافة إلى تطور الذكاء الاصطناعي، ونمو قطاع التكنولوجيا المالية.

وفي هذا السياق، أكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور؛ أن المملكة المغربية تتشرف باستضافة الدورة الأولى لـ”GITEX AFRICA” بالمغرب، لسنة 2023، وهو الحدث الذي يعد فرصة حقيقية لبلدنا لتعميق الجهود المبذولة والعمل المنجز، في السنوات الأخيرة، في مجال الانتقال الرقمي والابتكار التكنولوجي. 

وذكرت السيدة المسؤولة أن ذلك يتماشى تماما مع جهود المملكة المغربية لتعزيز التعاون جنوب-جنوب في المجال الرقمي، والمسهمة في تأثير القارة الإفريقية على المستوى الدولي، وبالتالي، ستهدف النسخة المغربية لـ”GITEX AFRICA” إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي متعدد القطاعات والتحول الرقمي للقارة، وفقا لتوجيهات الملك محمد السادس”.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.