مرتيل .. محمد العربي المرابط يتدارس واقع خدمة الإنارة العمومية وسبل حل المشاكل المرتبطة تقنيا وبشريا

0 470

عقد النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق- النائب الأول لرئيس مجلس جماعة مرتيل السيد محمد العربي المرابط، اليوم الأربعاء 13 دجنبر 2023، بحضور مدير المصالح الجماعية ورئيس مصلحة الموارد البشرية؛ اجتماعا مع الموظفين والأعوان التابعين لمصلحة الانارة العمومية.

وفي معرض مداخلته؛ قدم المرابط الشكر لكل مكونات هذا المكتب الجماعي الذي يبذل قصارى جهده من أجل التغلب على المشاكل التي تعاني منها شبكة الإنارة العمومية بمدينة مرتيل.

وذكر المرابط بالمجهودات التي يبذلها المجلس الجماعي من أجل التجديد الشامل للإنارة العمومية لاستبدال النقط الضوئية الحالية بأخرى من نوع led المنخفظة التكلفة، الأمر الذي استحسنته ساكنة المدينة وتطالب بتعميمه على جل تراب المدينة، وفي هذا الصدد فإن المجلس عازم على الاستمرار على هذا النهج في افق التجديد الشامل.

كما ناقش المجتمعون بعض المشاكل التي يعاني منها العاملون بهذا القطاع، والتزم المرابط بايجاد الحلول لكل المشاكل بحيث سيتم ابتداء من الغد تزويد العمال بهذا المكتب بملابس العمل الجديدة.

وسيتم ضخ مبالغ مالية في الفصل الخاص بتأمين اليد العاملة ليكون تأمينا شاملا يضمن حقوقهم في حالة التعرض لحوادث الشغل، وطلب المتحدث من المصالح الجماعية المختصة بضرورة القيام بمراجعة شاملة لعقد التأمين الذي يحمع الجماعة بشركة التأمين.

كما حث المصالح المالية للجماعة على ضرورة أداء رواتب العمال شهرا بشهر تفاديا لأي تأخير في توصلهم بمستحقاتهم المالية، مع خلق خلية لمتابعة تنفيذ هذا الملف تحت إشراف مباشر للمرابط وكل من مصلحة الموارد البشرية والمالية والأشغال.

ومن أجل تجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين خاصة المتعلقة بالإنارة العمومية؛ سيتم وضع مكتب خاص رهن إشارة الساكنة سيكون مكلفا بتلقي الشكايات المتعلقة بهذا القطاع وإحالتها فورا على المسؤولين من أجل التدخل لمعالجتها فور تقديمها.

هذا وقد كانت جماعة مرتيل خلال الثلاثة أشهر المنصرمة قد عززت أسطول مكتب الإنارة العمومية بشاحنتين جديدتين خاصتين بإصلاح الإنارة العمومية وكذلك سيارة مصلحة وضعت رهن إشارة المكتب، كما قامت بتوفير مستودع مجهز بالكامل بملحقة السعادة من أجل الحفاظ على المقتنيات الخاصة بالإنارة العمومية وترشيد استعمالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.