مساعيد يستعرض ديناميكية مدينة ابن جرير منذ التحاقها بالشبكة العالمية لمدن التعلم مدى الحياة

0 202

نُظِّمت؛ بمدينة بواكي الإيفوارية، ندوة دولية للمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني حول موضوع “المجتمع المدني والاستباق الاجتماعي”، وذلك بمشاركة النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير ومنسق مدينة اين جرير بالشبكة الدولية لمدن التعلم مدى الحياة لليونيسكو؛ الحجاج مساعيد.

الندوة هي جزء من برنامج المنظمات غير الحكومية الشريكة للرئيس، والهدف منه هو تعزيز التعاون بين الشمال والجنوب بين المنظمات غير الحكومية في مجال التبصر والترقب من أجل تخيل مجتمعات الغد بشكل جماعي في الواقع، وفي مواجهة الطفرات.

الندوة التي نظمت حضوريا وعن بعد شهدت عدة مداخلات تصب في محور الندوة وهمت تجارب مقاربة النوع والمجتمع المدني، وتعبئة المجتمع المدني في الأنشطة المجتمعية من طرف أساتذة جامعيين ورؤساء جمعيات المجتمع المدني بدولة ساحل العاج، بالإضافة إلى مشاركة شبكة UNITWIN من اليونيسكو بفرنسا.

وتقاسم مساعيد مع المشاركين في الندوة والمتابعين عن بعد ديناميكية التعلم مدى الحياة لمدينة ابن جرير منذ التحاقها بالشبكة العالمية لمدن التعلم مدى الحياة، كما ركز على دور المجتمع المدني في تقوية هذه الديناميكة من خلال مجموعة من الأنشطة اللتي نظمت بالمدينة كقافلة القراءة، تدبير “كيوسكات” للقراءة ببعض الحدائق.

كما أشار مساعيد إلى السياسة المتبعة من طرف المجلس الجماعي في تشجيع ودعم الأنشطة التي تتمحور حول التعلم مدى الحياة لجميع الفئات دون استثناء، منهيا مداخلته بعرض روبورتاج حول ابن جرير مدينة التعلم مدى الحياة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.