مساعيد يشيد بمهرجان الرحامنة للموروث الثقافي والسياحي في دورته السابعة

0 165

أسدل الستار على فعاليات مهرجان الرحامنة للموروث الثقافي والسياحي في دورته السابعة المنظم تحت إشراف عمالة إقليم الرحامة، وبدعم من مجلس جهة مراكش-آسفي وجماعة إبن جرير وبتنسيق مع عدة جماعات أخرى، بتنظيم الحفل الختامي بالمركز الثقافي بإبن جرير الذي تضمن في برنامجه الثقافي ندوة علمية شهدت حضور نائب رئيسة مجلس جماعة ابن جرير مساعيد الحجاج.

وتم عرض فيديو يوثق لأقوى اللحظات التي عرفها المهرجان مند انطلاقه يوم الجمعة 24 نونبر الجاري بكل من سيدي بوعثمان واولاد ملول والجبيلات، وبجماعة سيدي غانم في اليوم الثاني، بعد ذلك قدم البروفسور جواد دابونو عرضا علميا حول كيفية استعمال التكنولوجيا الحديثة ومفاهيم الذكاء الترابي والذكاء الاقتصادي والذكاء الاصطناعي من أجل استثمار الموروث الثقافي والسياحي بالمنطقة، فيما عرج الأستاذ الجيلالي لكتاتي في مداخلته حول آلية التسويق الرقمي للمنتوج السياحي والثقافي بالمنطقة.

واختتم الحفل بتوزيع الشواهد والاتذكارات على المسهمين والمدعمين لهذا الصرح الثقافي قبل الاستمتاع بلوحات غنائية ” كورال” من تنشيط منخرطات و منخرطي جمعية ابتسامة.

وفي ذات السياق، أشاد مساعيد بالدورة السابعة لمهرجانالرحامنة للموروث الثقافي والسياحي، واصفا إياه بالناجح لما تضمنه من فقرات متنوعة وقيمة ستسهم في الترويج لإقليم الرحامنة في مختلف المجالات.

إ

براهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.