مكسيكو.. رشيد العبدي يستعرض ضمن وفد مغربي فرص ومؤهلات الاستثمار والأعمال بالمملكة

0 268

استعرض ممثلو عدد من جهات المغرب ورجال أعمال، أمس الخميس 15 دجنبر 2022 بمكسيكو، فرص ومؤهلات الإستثمار والأعمال التي توفرها المملكة في عدة مجالات.

ويضم الوفد المغربي المشارك في الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك، كل من رئيسة جمعية جهات المغرب- رئيسة مجلس جهة كلميم واد-نون، امباركة بوعيدة، ورئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، رشيد العبدي، إلى جانب ممثلين عن بعض مجالس جهات المملكة.

وأبرز رؤساء مجالس الجهات، خلال لقاء مع مجموعة من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال المكسيكيين، على هامش الملتقى، الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها المملكة في عدة مجالات ذات أهمية اقتصادية واستراتيجية، لاسيما في الظرفية الاقتصادية العالمية الراهنة، مؤكدين أن النموذج التنموي الجديد، الذي يقارب التنمية من منظور استراتيجي شامل ومندمج، يتيح الاستفادة من الإمكانات الكبيرة المتاحة في مجالات الصناعة والصيد البحري والنقل واللوجستيك الطاقات المتجددة، وكذا تحسين مناخ الأعمال للمستثمرين المغاربة والأجانب.

وسلط ممثلو عدد من جهات المملكة، خلال اللقاء الذي حضره سفير المغرب بالمكسيك إلى جانب دبلوماسيين مكسيكيين، الضوء على المنجزات الهامة في مجال البنيات التحتية للطرق والموانئ، وخاصة في الجهات الجنوبية للمملكة التي تشهد نهضة تنموية كبيرة، والدور الذي يلعبه المغرب في تعزيز الدينامية الاقتصادية والتنموية واستقطاب المزيد من الاستثمار الأجنبي في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات عقدها الوفد المغربي المشارك في الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك، مع مسؤولين ورجال أعمال مكسيكيين، همت تعزيز واستكشاف فرص التعاون بين المغرب والمكسيك في مجالات.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.