ملفات دعم الشباب .. محور مباحثات ثنائية بين الوزير محمد المهدي بنسعيد ونظرائه بدول إفريقيا جنوب الصحراء

0 334

أجرى، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، سلسلة لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء الدول الإفريقية، وذلك على هامش انعقاد الحوار الاستشاري الأول للقادة الشباب الأفارقة، المنعقد بالرباط؛ ومن تنظيم الاتحاد الافريقي للشباب ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

إلى ذلك، إلتقى الوزير بنسعيد مع نظيره الليبي فتح الله عبد اللطيف الزيني. وشكل اللقاء فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية ليبيا، وتعميق التعاون بين الجانبين في مجال الشباب.

وتباحث الطرفان حول وضع برامج تهم الشباب المغربي والشباب الليبي وتعزيز قدراتهم في شتى المجالات، كما تم طرح فكرة تأسيس إطار يجمع وزراء الشباب للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي للشباب لتنسيق القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الشباب.

وفي نفس السياق أجرى الوزير بنسعيد، لقاءات مماثلة مع كل من وزيرة الشباب والرياضة بجمهورية مدغشقر، تاهينة جوليانيا؛ ووزير الشباب بجمهورية السيراليون، محمد بانغارا؛ ووزير قضايا الشباب بجمهورية بوتسوانا، تيمسو راغاراي؛ وكاتب الدولة في شؤون الشباب بكينيا، ريموند اوشينغ؛ بالإضافة إلى وزير التخطيط والمالية بجمهورية كينيا؛ إيريك وافوكو.

وفي نفس الصدد؛ ناقش بنسعيد مع نظرائه الأفارقة، سبل تعزيز التعاون المشترك خدمة لقارتنا الإفريقية انطلاقا من رؤية الملك لإفريقيا والتعاون جنوب- جنوب والذي يشكل شقا مهما في السياسة الخارجية للمملكة بقيادة الملك محمد السادس.

جدير بالذكر أن بنسعيد اتفق مع المسؤولين الأفارقة، على تقوية التنسيق المشترك بشأن قضايا الشباب ووضع برامج عمل مشتركة وتوقيع اتفاقيات ثنائية تروم دعم الشباب الأفارقة والتغلب على التحديات التي تواجههم.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.