مليكة مزور تحضر الافتتاح الرسمي للنسخة السابعة لملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء

0 314

حضرت؛ نائبة رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، السيدة مليكة مزور، يوم الأربعاء 7 يونيو 2023، فعاليات الافتتاح الرسمي للنسخة السابعة لملتقى المدينة الذكية الدار البيضاء.

ويروم هذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من قبل شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، أساسا تمكين المدينة كفضاء حقيقي للإبداع والابتكار في الحاضر والمستقبل ومشاركة الخبرات الدولية، بما في ذلك آسيا وأمريكا اللاتينية، وأفريقيا على وجه الخصوص، فضلا عن أمريكا الشمالية وأوروبا.

ويعد هذا الحدث، المنظم تحت شعار ”المدينة الذكية.. نحو انتقالات حضرية مستدامة”، من أبرز الفعاليات التي تشهدها العاصمة الاقتصادية. كما يعتبر مشروعا موحدا وتشاركيا وتعاونيا، وهو جزء لا يتجزأ من تحقيق الجاذبية المرتبطة بالعلامة الترابية “WeCasablanca”.

كما يشكل هذا الحدث فرصة مناسبة ومهمة للشركات والمبتكرين والمقاولات الناشئة وكذا الحكومات المحلية من أجل تقديم ابتكاراتهم ومشاريعهم المتعلقة بالتحول من مدن تقليدية إلى عواصم ذكية وشاملة تروم الاستدامة المندمجة لتحفيز قدرة هاته العواصم لتلبية حاجيات سكانها الحضريين.

ويتم تنظيم النسخة السابعة من ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء على شكل لقاءات وعروض تشاركية ومبتكرة بهدف تقديم حلول ملموسة وفعالة تسهم في تطوير المدينة الذكية أو التي ستسهم في تأهيل المجمعات العمرانية الكبرى بشكل مستدام، وذلك من خلال التعريف بمشاريع وبرامج وحلول وآليات ملموسة يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

ويناقش المشاركون في الدورة السابعة من ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء؛ مواضيع متنوعة تشمل: أنظمة الحكامة الذكية، والأنظمة الاجتماعية والمجتمعية، وأنظمة البنية التحتية، وأنظمة الخدمات الذكية، والذكاء الاصطناعي والبيئة والتنمية المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.